تهديدات جديدة بمقاطعة نتفليكس وخصوصاً في الوطن العربي

تهديدات جديدة بمقاطعة نتفليكس وخصوصاً في الوطن العربي

 

 

 

يبدو أن شركة نتفليكس على أعتاب أزمة جديدة، قد تؤثر سلباً على أعداد مشتركيها، خصوصاً في الوطن العربي، بعد إصدار الإعلان الدعائي الأول لمسلسل "المسيح" المقرر طرحه في يناير (كانون الثاني) القادم، ذلك على خلفية تغريدات ربطت بين أحداث الفيلم وعنوانه، وبين شخصية "المسيح الدجال".

أثار الإعلان الترويجي استياء شريحة واسعة من مشتركي نتفليكس، وبخاصة في الدول العربية، الذين طالبوا بمنع عرضه أو إلغاء اشتراكاتهم وسط تهديدات بمقاطعة نتفليكس، جاء ذلك بعد تكهنات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بأن شخصية العمل تدور حول "المسيح الدجال"، حسبما أشارت عدد من التغريدات، في ردها على التساؤل الذي طرحته الصفحة الرسمية للمسلسل بهذا الخصوص.

وتدور أحداث العمل حول قضية مثيرة للجدل، عن ظهور رجل في سوريا يدّعي أنه ابن الله، حيث يصنع العديد من المعجزات، مجتذباً حوله الآلاف من الأتباع في شتى أنحاء العالم، لتبدأ بعدها رحلة البحث والتحقق من هذا الرجل من وكالة الاستخبارات الأمريكية، لمعرفة ما إذا كان نبياً أو مجرد شخص يحتال على الناس.

وتباينت ردود الأفعال وأسباب الرفض حول الإعلان الدعائي، وفيما أشار البعض إلى صعوبة التنبؤ بهذه الأحداث، اعتبر آخرون أن العمل يعد استخفافاً بالمسلمين.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :