فيلم "مش أنا" لتامر حسني يتصدر إيرادات السينما المصرية

تشهد دور العرض المصرية، في موسم الصيف الحالي، منافسة بين مجموعة من الأفلام لعدد من النجوم، الذين يراهن كل منهم على جمهوره لتصدر قائمة الإيرادات.

وقد تمكن تامر حسني من تصدر شباك الإيرادات في أول أسبوع عرض محققا 10 ملايين جنيه في الأسبوع الأول له في دور العرض، حيث انطلق يوم الأربعاء الموافق 23 يونيو الماضي، في مصر والدول العربية.

فيلم “مش أنا” فكرة وسيناريو وحوار وبطولة تامر حسني، وإخراج سارة وفيق، ويشارك في بطولته حلا شيحة، وماجد الكدواني، وسوسن بدر، وشيرين، وحجاج عبد العظيم، بجانب عدد من ضيوف الشرف، منهم إياد نصار، محمد عبد الرحمن، وعصام السقا، وتدور أحداثه حول حسن الذي يُصاب بمرض غريب يفقده السيطرة على يده، فيصبح مع مرور الوقت ضحية العديد من المواقف الصعبة والمحرجة، بينما يرفض كل من حوله تصديق حالته.

وحقق فيلم “أحمد نوتردام” للفنان رامز جلال 18 مليون و366 ألف جنيه، خلال أربعة أسابيع عرض.

العمل من تأليف لؤي السيد، إخراج محمود كريم، ويشارك في بطولة الفيلم مع رامز جلال، كل من، غادة عادل، وخالد الصاوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، انتصار، وعدد من ضيوف الشرف.

وتمكن فيلم “ديدو” لكريم فهمي، من تحقيق 13 مليون و734 ألف جنيه مصري، في أربع أسابيع وتدور أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا حول الشاب ديدو، الذي يقرر برفقة أصدقائه سرقة العالم الثري (بيومي فؤاد) الذي يكتشف الأمر ويتمكن من تحويلهم إلى عقلات أصابع، فيقعوا في العديد من المفارقات والمغامرات المثيرة.

الفيلم من بطولة كريم فهمي، حمدي الميرغني، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، محمد ثروت، هدى المفتي وآخرين، من تأليف كريم فهمي، وإخراج عمرو صلاح. أما فيلم “ماما حامل” لليلى علوي، فحقق 4 ملايين جنيه مصري فقط في أربع أسابيع عرض.

فيلم “ماما حامل” انطلق في دور العرض يوم 2 يونيو/ حزيران الماضى، تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم، وبطولة ليلى علوي، بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، محمد سلام نانسي صلاح، هدى الاتربي، سليمان عيد، شريف دسوقي، هدى مجد، إيمان السيد، بدرية طلبة وياسمين كساب علاء زينهم، محمد اوتاكا وعدد آخر من الفنانين. تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول أسرة ليلى علوي المتزوجة من بيومي فؤاد ولديهما ابنان هما حمدي الميرغني ومحمد سلام أحدهما طبيب والآخر مخرج إعلانات لا يريدان خوض تجربة الزواج، رغم محاولات والديهما، ثم تفاجأ الأسرة بحمل ليلى علوي.

أما دينا الشربيني، فلم تنجح في أول بطولاتها السينمائية، حيث حقق فيلم “ثانية واحدة” إيرادات هزيلة وصلت لألف جنيه في اليوم، مما اضطر دور العرض لرفعه من السينمات.

فيلم “ثانية واحدة”، بطولة دينا الشربيني مع مصطفى خاطر، سوسن بدر، بيومي فؤاد، محمد دسوقي، فتحي عبد الوهاب، علا رشدي، أحمد الفيشاوي، ومن إخراج أكرم فريد.

كذلك تم رفع فيلم “للإيجار”، بطولة خالد الصاوي، بسبب إيراداته الضعيفة، حيث وصل إجمالي ما حصده الفيلم بعد أسبوعين عرض 125 ألف جنيه فقط، بعد أكثر من شهر على بدء عرضه. فيلم “للإيجار”، تأليف وإخراج إسلام بلال، ويشارك في بطولته مع خالد الصاوي كلاً من شيري عادل محمد سلام، وياسر الطوبجي وهايدي رفعت، وعصام السقا، وعدد من الفنانين الذين يظهرون كضيوف شرف.