نزيف الإيرادات يتواصل في السينما المصرية

نزيف الإيرادات يتواصل في السينما المصرية

على الرغم من طرح مجموعة أفلام سينمائية جديدة في دور العرض المصرية، فإنها لم تتمكن من إنعاش الحالة السينمائية في البلاد، لا سيما في ظل استمرار موجة الطقس السيئ، إلا أن البعض وجد أن هذا السبب ليس كافياً لتفسير هزالة الإيرادات.

وحسب إيرادات غرفة صناعة السينما المصرية، اكتفى شباك التذاكر خلال أسبوع كامل بتحقيق نحو ستة ملايين جنيه، على الرغم من وجود ثمانية أفلام مهمة في وضع المنافسة، ومنها أفلام جديدة طُرحت أخيراً وراهن عليها صناعها مثل فيلم "11-11" وفيلم "حامل اللقب".

حامل اللقب

وقال المنتج هشام عبد الخالق، عضو غرفة صناعة السينما، إن "ظروفاً عدة تضافرت لحدوث هذا الضعف بالإيرادات، وقد يكون ذلك أمراً معتاداً في مثل هذا الوقت، لكن بعض المنتجين راهنوا على طرح أفلام كوميدية وأخرى تشويقية لعمل خلطة جاذبة قد تكون سبباً في تحسين الإيرادات الضعيفة في محاولة لإنعاش شباك التذاكر وكسر سوء الحظ الذي يلازم السينما منذ أسابيع الشتاء تقريباً".

وعن آخر إيرادات السينما، قال عبد الخالق إن فيلم "حامل اللقب" في المركز الأول لجهة الإيرادات، بنحو مليوني جنيه مصري (130 ألف دولار)، وهو من بطولة هشام ماجد، ودينا الشربيني، ومحمد سلام، ومن تأليف هشام ماجد، وإيهاب بليبل، وإخراج هشام فتحي.

وحل في المركز الثاني، فيلم "الجريمة" وحقق مليوناً و700 ألف جنيه هذا الأسبوع (110 آلاف دولار)، ليصل إجمالي إيراداته إلى 30 مليون جنيه (نحو مليوني دولار)، وهو من بطولة أحمد عز، ومنة شلبي، وماجد الكدواني، وسيد رجب، ومحمد جمعة، ومحمد أبو داوود، ونبيل عيسى، ومحمد الشرنوبي، عن قصة وإخراج شريف عرفة.

زيكو 25 مليوناً

واحتل المركز الثالث فيلم "من أجل زيكو"، بطولة كريم محمود عبد العزيز ومنة شلبي، وحقق مليوناً و450 ألف جنيه (نحو 30 ألف دولار). والفيلم من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج بيتر ميمي وحقق إجمالي 25 مليون جنيه (مليون و612 ألف دولار) تقريباً في سبعة أسابيع.

وفي المركز الرابع، جاء فيلم "11:11" وحقق 270 ألف جنيه فقط (18 ألف دولار). وبلغ إجمالي إيرادات الفيلم مليوناً و500 ألف جنيه (100 ألف دولار) في ثلاثة أسابيع، وهو من بطولة إياد نصار، وغادة عادل، ومحمد الشرنوبي، وهند عبد الحليم، وإنجي المقدم، وعمر الشناوي، ومعتز هشام، ونور إيهاب، وتأليف ياسر عبد الباسط، وإخراج كريم أبو زيد.

وفي المركز الخامس، جاء فيلم "تماسيح النيل"، وحقق 250 ألف جنيه، نحو (17 ألف دولار)، في رابع أسبوع عرض. ووصل إجمالي إيراداته إلى نحو مليونين و500 ألف جنيه (162 ألف دولار). والفيلم من بطولة مصطفى خاطر، وحمدى الميرغني، وخالد الصاوي، وكريم عفيفي، وويزو، وهنادي مهنى، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومحمد جمعة، وسليمان عيد، وسامية الطرابلسي، وبدرية طلبة، وشريف حسني، ولما كتكت، وتأليف لؤى السيد وإخراج سامح عبد العزيز.

"قمر 14" سادساً

فيلم «قمر 14» حل في المركز السادس وحقق نحو 50 ألف جنيه (أربعة آلاف دولار)، ووصلت إيراداته الكلية إلى نحو مليونين و500 ألف جنيه في خمسة أسابيع (162 ألف دولار)، وهو من بطولة خالد النبوي، وغادة عادل، وشيرين رضا، وأحمد الفيشاوي، وياسمين رئيس، وأحمد حاتم، وأسماء أبو اليزيد، ومحمد جمعة، وأحمد بدير، قصة وسيناريو وحوار محمود زهران، ومن إخراج هادي الباجوري.
أما فيلم "الكاهن" فحقق فقط 35 ألف جنيه هذا الأسبوع (2500 دولار)، ووصلت إيراداته الإجمالية إلى نحو أربعة ملايين جنيه في ثمانية أسابيع (260 ألف دولار) والفيلم بطولة درة، وإياد نصار، وفتحي عبد الوهاب، ومحمود حميدة، وحسين فهمي، وجمال سليمان، ومحسن محيي الدين، وأحمد فؤاد سليم، وحنان سليمان، من تأليف محمد ناير، وإخراج عثمان أبو لبن.
وجاء في آخر سلم الإيرادات، فيلم "معالي ماما" بإيرادات بلغت 33 ألف جنيه، (2000 دولار) والفيلم من بطولة بشرى، ومحمود الليثي، ونور إيهاب، وسامي مغاوري، ونور قدري، وعلاء مرسي، وحسام داغر، ومحمد علي رزق، وإخراج أحمد نور، وحقق إجمالي 250 ألف جنيه فقط في أسبوعي عرض (16 ألف دولار).


تابعونا الآن على :

ذات صلة :