إصابات النجوم تعيق تصوير أعمال رمضانية

يبدو أن مسلسلات رمضان التي تتسابق للوصول إلى الماراثون السنوي قبل أسابيع من حلوله، يقابلها كثير من سوء الحظ والمعوقات التي تحول دون حدوث ذلك، وتعددت الأسباب ولكن إصابات النجوم بأمراض أو مشكلات صحية قد تحول دون ذلك.

"دنيا تانية"

تعرضت الفنانة ليلى علوي لإصابة في كفها أثناء تصوير مسلسلها الرمضاني الجديد "دنيا تانية"، وفوجئ المشاركون بسقوط دماء وحدثت حال من الهلع وتم إسعافها ونقلها بشكل سريع إلى المستشفى وعولج الجرح بحوالى تسعة أقطاب، وهو رقم كبير بالنسبة إلى إصابة أثناء التصوير، وتعطل التصوير بسبب ما حدث واضطر المخرج إلى استبدال المشاهد الخاصة بليلى علوي بمشاهد أخرى إلى حين عودتها.

وأكدت علوي في حديث إلى "اندبندنت عربية" أنها "أصيبت في مشهد صامت بالعمل، إذ يفترض أن الشخصية التي تجسدها تتعرض لضغط نفسي كبير يسبب انفعالاً مبالغاً فيه، وفي الوقت نفسه لا تنطق بأي جملة حوار بل تنفعل في صمت، وكان هناك زجاج أمامي ولم أشعر من شدة التقمص ووجدت نفسي أكسره بيدي، على الرغم من أن المخرج أحمد عبدالعال لم يطلب مني ذلك، بل أديته من واقع الاندماج في الدور ومن دون أن أفكر في استعمال أي أداة لكسر الزجاج، وبعد أن كسرته فوجئت بنزول الدم على الأرض واستكملت المشهد للنهاية، وأسعفني فريق العمل للوصول لأقرب مستشفى، وتمت معالجتي بقطب تجميلية بالكف حتى لا تترك أثراً، ومع ذلك فالموضوع مؤلم جداً".

ومسلسل "دنيا تانية" من بطولة ليلى علوي ومجدي كامل ووفاء صادق ومي سليم وأشرف زكي وفراس سعيد، سيناريو وحوار عمرو مؤمن وإبراهيم الصباغ، وإشراف على الكتابة أمين جمال وإخراج أحمد عبدالعال.

"أحلام سعيدة"

في المقابل، تعرضت الفنانة غادة عادل بطلة مسلسل "أحلام سعيدة" لوعكة صحية مفاجئة دخلت على إثرها المستشفى، إذ ارتفعت درجة حرارتها بشكل كبير وشعرت بآلام مبرحة في جنبها الأيسر.

وقالت غادة في تصريحات خاصة، "تحسنت كثيراً بعد أن شعرت بآلام مبرحة وشعرت أن روحي تغادرني لأنني كنت في أسوأ حال صحية مررت بها في حياتي، لدرجة أن أولادي أصابهم الذعر والهلع من الوضع الذي وصلت إليه وبشكل مفاجئ"، وأشارت إلى "أن المشكلة الصحية لديها بدأت منذ فترة حيث شعرت بحرقان وانسداد في المثانة، ولكنها لم تهتم وتجاهلت الموضوع، وتطور بشكل غير متوقع خلال أيام قليلة ووصل للدم والكلى".

وتابعت، "أثناء زيارة سريعة للندن لأستعد لباقي مشاهدي في مسلسل (أحلام سعيدة) تدهورت حالي الصحية بشكل كبير ودخلت المستشفى، لكنني طلبت من الطبيب المعالج أن يخرجني على مسؤوليتي الشخصية لأواصل العلاج في مصر وسط أبنائي، وحتى أتمكن من العودة للتصوير مع الفنانة يسرا ومي كساب وشيماء سيف والمخرج عمرو عرفة، ووافق الأطباء بعد كتابة تعهد ووضعي تحت الملاحظة مدة 24 ساعة خارج المستشفى".

ونفت غادة ما تم تداوله عن إصابتها بفيروس كورونا مجدداً، وقالت "إنها أجرت فحصاً وكانت النتيجة سلبية، ولا علاقة لارتفاع درجة الحرارة بـ (كوفيد-19)، بل حدث ذلك نتيجة مشكلات بالكلى والدم بحسب تشخيص الأطباء".

والمفارقة أن ليلى وغادة أصيبتا في الوقت ذاته الذي بدأ فيه عرض مسلسلهما الجديد "منورة باهلها" على منصة "شاهد"، ويشارك في البطولة أحمد السعدني وناهد السباعي وباسم سمرة ومحمد حاتم وسلوى محمد علي وهو من إخراج يسري نصر الله وتأليف محمد أمين راضي.

إصابات كورونا

لم تكن إصابة ليلى وغادة السبب في تعطيل مسلسلين فقط، بل تسببت إصابات كورونا في تعطيل عدد آخر من المسلسلات وعلى رأسها مسلسل "فاتن أمل حربي" للفنانة نيللي كريم التي أصيبت بالفيروس واضطرت إلى الابتعاد من التصوير حوالى أسبوعين كاملين حتى تستعيد عافيتها وتظهر النتيجة سلبية. ويشارك في بطولة المسلسل شريف سلامة وهالة صدقي من إخراج ماندو العدل.

وفي سياق متصل، تعرضت الفنانة يسرا أيضاً للإصابة مجدداً بفيروس كورونا مع بدء تصوير مسلسلها الرمضاني "أحلام سعيدة"، واضطرت إلى الابتعاد من الـ "بلاتوهات" حتى تتعافى تماماً، خصوصاً أنها مريضة بالربو وتسبب الإصابة بفيروس كورونا في مضاعفات خطرة على جهازها التنفسي، واضطر المخرج عمرو عرفة إلى تأجيل كل مشاهدها حتى تتعافى تماماً، مما عرقل حركة التصوير الخاصة بالمشاهد الرئيسة.

"بطلوع الروح"

الفنانة منة شلبي أيضاً أصيبت بفيروس كورنا خلال الأسابيع الماضية وتسببت إصابتها في تأخير سفرها إلى لبنان لبدء تصوير مسلسلها الرمضاني "بطلوع الروح"، وسافرت قبلها إلهام شاهين لتصوير مشاهدها إلى حين تعافي منة، وفور تعافيها سافرت الأخيرة لتصوير العمل حتى يلحق بالسباق الرمضاني.

وخرجت الفنانة منى زكي من السباق الرمضاني بشكل كامل بمسلسلها الجديد "لام شمسية" التي تشارك فيه مع أحمد رزق وإياد نصار، بعد إصابة عدد كبير من المشاركين في العمل بفيروس كورونا وعدم جاهزية الحلقات للتصوير في الموعد المحدد بسبب إصابة مؤلفة العمل السيناريست مرين نعوم بفيروس كورونا أيضاً، مما جعل المخرج كريم الشناوي يقرر الانتظار لظروف أفضل للتصوير، ويخرج من السباق الرمضاني بقرار منه وأسرة العمل.