سبعة أفلام مصرية جديدة في طريقها لدور العرض

شجعت الإيرادات الكبيرة التي حققتها الأفلام التي عرضت في موسم عيد الأضحى في مصر، كثيرا من المنتجين، فقرروا طرح أعمالهم للاستفادة من الانتعاشة التي تشهدها الإيرادات.
ومن المنتظر طرح عدد كبير من الأفلام في الفترة المقبلة، يأتي على رأسها فيلم «تسليم أهالي»، الذي كان من المقرر أن يشارك في موسم عيد الأضحى، إلا أنه تقرر تأجيله في الساعات الأخيرة، على أن يطرح في الثالث من أغسطس المقبل.
فيلم «تسليم أهالي» من تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي، وهو من إنتاج شركتي سينرجي وروزناما، ويشارك في بطولته هشام ماجد، ودنيا سمير غانم، وبيومي فؤاد، وعدد من ضيوف الشرف، منهم محمد ممدوح ودلال عبد العزيز، حيث كان الفيلم هو آخر أعمالها قبل وقاتها متأثرة بفيروس كرورنا العام الماضي. تدور أحداث فيلم «تسليم أهالي»، فى إطار كوميدي، حول زوجين يحلمان بالسفر إلى كندا، ولكن تظهر امرأة فى حياة الزوجين، وتلاحقهما فى كل مكان، مما يفسد عليهما حلم الهجرة.
من الأفلام المقرر عرضها أيضا خلال شهر أغسطس ، فيلم «روحى لك»، وهو من تأليف ناجي عبد الله، وإنتاج عمرو طنطاوي، وإخراج مازن نيازي، وبطولة إيهاب فهمي، مروة عبد المنعم، شريف باهر، أحمد عبد العزيز، إسلام إسماعيل، وأحمد سلامة، وتدور قصته حول طبيبة شابة مكرسة كل وقتها لعملها فى المستشفى، وتتعرض لحادث يقلب حياتها تماما.
أما فيلم «تحت تهديد السلاح» فمن المقرر عرضه يوم 25 أغسطس المقبل، وهو من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج محمد عبد الرحمن حماقى، ويشارك فى بطولته حسن الرداد، وبيومى فؤاد، وشيرين رضا، وفتحى عبد الوهاب، وتدور أحداثه حول جريمة قتل ويتم البحث عن ملابسات الجريمة.
وفي الثلاثين من الشهر نفسه، يطرح فيلم خطة مازنجر» وهو تأليف محمد إسماعيل أمين ووليد خيرى وإخراج رامى رزق الله، بطولة حمدى الميرغنى،و ياسمين رئيس، وبيومى فؤاد، وسماء إبراهيم، ومن إنتاج أحمد خالد موسى وريمون رمسيس
من الأفلام المقرر طرحها في دور العرض قريبا أيضا، فيلم «عاشق»، من تأليف محمود زهران، وإخراج عمرو صلاح، ويشارك في بطولته أسماء أبو اليزيد، أحمد حاتم، محسن محيي الدين، كريم قاسم، ويدور حول طبيب يعالج مدمني المخدرات، يلتقي بمدمنة ويتزوجها ويتورطا فى العديد من المشاكل.
أحمد حاتم له فيلم آخر جاهز للعرض قريبا هو «المطاريد»، من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج ياسر سامي، ويشارك في يطولته إياد نصار، وتارا عماد، ومحمد محمود، ومحمود البزاوي، وطه الدسوقي.
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي، حول صلاح الذي يعود من أمريكا، بعد وفاة والده، لتسلم إرثه، وبيع أملاكه في الأرياف.
أما فيلم «الدعوة عامة»، فهو من بطولة محمد عبد الرحمن، تأليف أحمد عبد الوهاب، وكريم سامي (كيمز)، وهو التعاون الثاني بينهم بعد فيلم «الخطة العايمة»، إخراج تامر فرج.