أفضل أفلام رعب لعام 2022 .. قاتل متسلسل في مواجهة كائن فضائي

مع اقتراب عام 2023، دعونا نلقي نظرة على أفضل أفلام مرعبة قدمها لنا عام 2022، والذي شهد ازدهار هائل للنوع الفني وجد عدد من أفلام الرعب المختلفة متصدرة شباك التذاكر لأكثر من أسبوع.

وهذا العام قد مدنا بمختلف الأنواع الفرعية من الرعب مثل الخارقة للطبيعة التي نجدها في Smile وChoose or Die والتقطيع مثل Halloween Ends وScream والنفسية مثل Speak No Evil وResurrection، وفي السطور التالية سنستعرض أفضلها.

Scream

في الجزء الخامس من سلسلة "الصرخة" الشهيرة، يتمكن ثنائي الإخراج مات بيتينيلي أولبن وتايلر جيليت من تقديم ما هو جديد ومختلف عن الوصفة المكررة في الأربع الأجزاء السابقة، مع الاحتفاظ بالتراث الذي تركه المخرج الراحل ويس كرايفين، وذلك بفضل "ملكة الصراخ" وبطلة Wednesday جينا أورتيجا في دور "تارا كاربنتر"، وسيناريو جاي بيوسك وجيمس فاندربيلت المتميز بالوعي الذاتي ومشاهد الموت المبتكرة.

Scream

Bodies Bodies Bodies

 

تأخذنا المخرجة هالينا رين في جولة ساخرة عن الجيل زد وأخطار الهوس بالسويال ميديا وسياسات الهوية علينا في فيلم الغموض Bodies Bodies Bodies الذي سيليق بالأخص بمحبي فيلم Glass Onion: A Knives Out Mystery، ويضمن لك متعة حتى الثانية الأخيرة في الفيلم بينما تحاول تخمين القاتل الذي أنهى حياة "ديفيد" (بيت ديفيدسون) ودمر الصداقة بين الأبطال.

Bodies Bodies Bodies

Barbarian

يخوض زاك كريجر تجربة الإخراج والكتابة بمفرده للمرة الأولى بأكثر فيلم رعب فاق التوقعات لعام 2022، ويدور حول بيت للإيجار يعيش في قبوه كائن مميت ولكنه يريد أن يرعى السكان على طريقته الخاصة، وبينما تبدو القصة مألوفة بعض الشيء إلا أن أسلوب السرد التجريبي الأشبه بأعمال تارانتينو هو ما يساهم في تألقه.

Barbarian

Speak No Evil

يأخذ فيلم الرعب النفسي الدنمركي، للمخرج كريتيان تافدروب، وقته حتى يوترك ولكن النصف الأول الأكثر ميولًا للتعليقات الاجتماعية عن الصوابية السياسية وديناميات السلطة يمهد لنصف ثاني يحمل عدد من أكثر اللحظات المخيفة في التاريخ.

Speak No Evil

Nope

"لا" هو ثالث تجربة إخراجية لجوردان بيل ويأتي بعد أن تناول العنصرية في إطار مرعب في Get Out الحائز على أوسكار أفضل سيناريو أصلي وUs الذي تناول الطبقية، وهذه المرة يستعين بيل بالخيال العلمي في الإشارة إلى الإدعاء في صناعة السينما وسيطرة الرأسمالية عليها، في أكثر أعماله طموحًا حتى الآن.

Nope

يمكنك الاستمتاع بما فاتك من الأفلام المرعبة لعام 2022، بينما ننتظر عام 2023 الذي يأتي معه أفلام M3GAN وScream 6 وThe Nun 2، وKnock At The Cabin، وInfinity Pool.