فيلم "صبي من الجنة" يمثل السويد في أوسكار 2023

 

YNP: اختير فيلم "صبي من الجنة"، للمخرج طارق صالح، لتمثيل السويد في قسم الأفلام العالمية لحفل أوسكار 2023.

وقع الاختيار على الفيلم، من قبل لجنة تحكيم الأوسكار السويدية، للمنافسة على الجائزة، متغلبًا على فيلمين أخرين وهما I Am Zlatan للمخرج ينس سجورجن والوثائقي ماجنوس جيرتين.

من المقرر عرض فيلم Boy From Heaven في مهرجان لندن السينمائي الذي ينطلق يوم 5 أكتوبر (تشرين الأول)، كما سيفتتح مهرجان ستوكهولم في نوفمبر (تشرين الثاني).

يتناول فيلم Boy From Heaven الفيلم قصة شاب ريفي يدعى آدم، يعمل والده كصياد سمك، ويتلقى الشاب منحة للدراسة في جامعة الأزهر، وخلال أول يوم دراسي له يلتقي الطلاب الجدد بالإمام الأكبر، ولكن فجأة يموت شيخ الأزهر أمام طلابه، لتبدأ معركة أخرى بين مساعديه ومعاونيه ليرثوا منصبه الذي يمثل أعلى سلطة دينية إسلامية "سُنية" في العالم.

الفيلم من بطولة 3 ممثلين فلسطينيين الأصل وهم توفيق برهوم، محمد بكري، مكرم خوري، والممثل اللبناني فارس فارس، والممثل المصري عمرو مسعد، والسوري شروان حاجي، والتركي يونس البايرك، إضافة إلى الممثل التونسي مهدي دهبي الشهير بمسلسل نتفليكس Messiah.

يذكر أن Boy From Heaven قد عرض لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في مايو الماضي وحصل على إشادات عالمية، كما أنه فاز بجائزة أفضل سيناريو التي ذهبت لصالح طارق صالح.