في عيد ميلادها الـ49..إليسا تتربع على عرش المنافسة الغنائية في 2022

في عيد ميلادها الـ49..إليسا تتربع على عرش المنافسة الغنائية في 2022

 

 YNP : تحتفل اليوم إليسا بعيد ميلادها الـ49، وتعتبر الفنانة اللبنانية من النجمات البارزات على الساحة الغنائية العربية فهي الفنانة العربية الأكثر مبيعاً في سوق الألبومات، وأيضاً الفنانة اللبنانية الأولى الحاصلة على جائزة الموسيقى العالمية والعربية الوحيدة التي حصلت عليها ثلاث مرات عام 2005 و2006 و2010.

وشهد عام 2022 حالة نشاط فني كبيرة للفنانة إليسا، فخلال هذا العام أحيت النجمة اللبنانية عدة حفلات في مدن عربية منها جدة والقاهرة، كما تستعد لإحياء حفل غنائي لأول مرة مع النجم المصري تامر حسني على المسرح في الكويت، وأيضاً ولأول مرة مع مواطنتها هيفاء وهبي في موس الرياض هذا الأسبوع، بالإضافة إلى حفلاتها في الخارج، وأبرزها حفلتها على مسرح الأولمبيا في باريس الشهر المقبل، الذي يعد الحفل الرابع لها على هذا المسرح العريق.

نجمة الأرقام القياسية

تعد إليسا النجمة الغنائية الأولى لعام 2022 بفضل الأرقام القياسية التي حققتها، بنسب المشاهدات والاستماع لأغانيها الجديدة، على رأسها أغنية "من أول دقيقة" مع سعد لمجرد، والتي حققت أكثر من 280 مليون مستمع على يوتيوب، لتصبح الأغنية الأكثر استماعاً هذا العام.

وليس جديداً على إليسا الأرقام القياسية، ابنة المسرح، فقد وقفت إليسا على المسرح منذ كان عمرها 16 عاماً، وشاركت فرقة "الشانسونييه"، كما شاركت في مسرحيات سياسية ساخرة، ثم شاركت في برنامج "ستديو الفن" عام 1992، وفي عام 1999 طرحت ألبومها الأول بعنوان "بدي دوب".

أول جائزة

بعدها وعلى مدار ما يقرب 10 سنوات، حرصت إليسا على طرح ألبوم جديد كل سنتين أو أقل تقريباً، فثاني ألبوم كان "وآخرتها معك" الذي طرحته عام 2000، وفي 2002 طرحت ألبوم "عايشالك"، وفي عام 2004 طرحت ألبوم "أحلى دنيا"، والذي حصلت عنه على أول جائزة "وورلد ميوزيك أوورد" لتحقيقه أعلى مبيعات في الشرق الأوسط.

نجمة الثنائيات

أثبتت إليسا خلال مسيرتها الفنية الطويلة أنها نجمة الثنائيات، فأول دويتو قدمته عام 1999، بأغنية "بدي دوب" مع الـ"Gipsy" الفرنسي جيرارد فيرير، ثم أغنية "بتغيب بتروح" مع مواطنها راغب علامة عام 2000، ثم اختارها المطرب الأرجنتيني كريس دو بيرغ لتشاركه في دويتو "ليالي لبنانية" عام 2001.

وفي عام 2007 سجلت دويتو مع النجم الجزائري الشاب مامي بعنوان "كنت في سيرتك"، ثم مع فضل شاكر وأغنية "جوه الروح" عام 2009، وأيضاً النجم المصري تامر حسني وأغنية "ورا الشبابيك"، وأخيراً وليس آخراً سعد لمجرد في أغنية "من أول دقيقة".

 

مُحاربة للسرطان

ويتزامن عيد ميلادها مع شهر أكتوبر الوردي، الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، الذي أصيبت به إليسا عام 2016، ونجت منه، ومنذ ذلك الحين وتشارك الفنانة في العديد من الندوات والحملات التي تشجع النساء على ضرورة الكشف المبكر عن هذا المرض الفتاك.

وتسلمت اليسا درعاً تقديرياً خلال حضورها ندوة توعوية لمكافحة سرطان الثدي في جدة، وتحدثت خلالها عن تجربتها بسرطان الثدي وكيف واجهته وانتصرت عليه وعن التحديات التي مرت بها في فترة العلاج.

وينتظر جمهور إليسا الكبير ألبومها الجديد الذي أعلنت عنه مؤخراً، والذي تعود به بعد آخر ألبوماتها "صاحبة رأي" منذ عامين، لكن لم يُحسم الموعد المحدد لإطلاقه.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :