كاظم الساهر يوجه رسالة لأهل غزة 

 

YNP:

 

    

 

أبدى قيصر الغناء العربي الفنان العراقي كاظم الساهر حزنه وأسفه الشديدين لاعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني منذ أكثر من شهر، والتي أودت بحياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

"القلب حزين ومحبط".. بهذه الكلمات، عبر  الساهر عن شعوره بالإحباط من الأحداث المؤسفة التي يشاهدها ويعيشها الجميع يومياً عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقال في فيديو نشره عبر حسابه على إنستغرام: "مساء الخير والمحبة.. القلب حزين ومحبط لما نشاهده من أحداث دامية يدفع ثمنها الأبرياء".

 

وأضاف "كلنا معكم، والكل يحاول أن يفعل شيئاً من أجلكم.. نحن نحبكم إخواننا في غزة.. قلوبنا معكم.. نحن معكم".

واختتم الساهر كلمته بتمني انتهاء الحرب، وأن يعم السلام والأمل على الجميع، قائلاً: "دمتم بخير.. محبتي دائماً".

 

بتكليف من الأمم المتحدة

 

ويجهز الساهر حالياً لـ6 أو 7 أغان وطنية، إلى جانب أغنية جديدة تنادي بوقف الحرب عنوانها "أوقفوا الحرب.. لقد تعبنا"، "Hold Your Fire"، ستطرح قريباً.

والأغنية التي سيؤديها الساهر بالإنجليزية، كتبها بالعربية، وتولى الشاعر البريطاني توم لو صياغتها بالإنجليزية، بتكليف من هيئة الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بإدارة بريندا فونغوفا، وبتوزيع من اللبناني ميشال فاضل.

وكشف الساهر مطلع الأغنية، فقال: "أوقفوا الحرب.. لقد تعبنا.. نحن نتمنى لكل أطفال العالم أن يعيشوا بسلام.. هذا ما تقوله ثقافتنا ومحبتنا.. فالتسامح جميل.. ونحن لا نريد لأحد أن يموت أو يتعرّض للظلم".

وأكد الساهر أن عائدات العمل ستذهب لدعم جهود المنظمات الإنسانية للأمم المتحدة مثل وكالات أونروا، ويونيسف، وبرنامج الأغذية العالمي.