ملخص لأبرز تداعيات و أخبار كورونا الاقتصادية

ملخص لأبرز تداعيات و أخبار كورونا الاقتصادية

 

YNP: ملخص لأبرز تداعيات و أخبار كورونا الاقتصادية

-البنك الدولي يتوقع انكماش الاقتصاد الفلسطيني بنسبة 11.5% خلال 2020 بفارق كبير عن تقديرات سابقة بانكماش 7% تحت تأثير الجائحة، مع إعلانه أن خطة التطعيم الفلسطينية ضد كورونا تواجه نقصاً في التمويل بنحو 30 مليون دولار.

- البنك الدولي يقول إن استجابته لجائحة كورونا ارتفعت من 42 مليار دولار إلى 71 مليار دولار، مع تطوير عمليات محددة مرتبطة بالجائحة.

- منظمة الصحة العالمية توافق على صندوق تعويضات من الآثار الجانبية الخطيرة للقاحات عبر برنامج "كوفاكس" في أفقر 92 دولة.

- رويترز : من المقرر أن تقوم وزارة الخزانة الأمريكية بخفض رصيدها الكبير في مجلس الاحتياطي الفيدرالي إلى النصف مع ارتفاع الإنفاق الحكومي في الأشهر المقبلة، علماً بأن رصيدها يبلغ 1.6 تريليون دولار.

-بايدن يعتزم تعديل برنامج المساعدات الأمريكية للشركات الصغيرة للوصول إلى الشركات الأصغر المملوكة للأقليات ذات الدخل المنخفض التي لم تتمكن من تلقي المساعدة، وفقاً لرويترز.

-الصين تطلق خطاً جديداً لقطارات شحن البضائع إلى أوروبا لإيصالها خلال فترة وجيزة تحت تأثير فيروس كورونا، بعد إزاحتها لـ أمريكا على مستوى التجارة الأوروبية، بحسب شينخوا.

- مسح لمعهد "إيفو" الاقتصادي يفيد بأن الاقتصاد الألماني يتجه نحو تحسن مع ارتفاع معنويات الشركات الألمانية بأكثر من المتوقع بعد أن دعم القطاع الصناعي أكبر اقتصاد في أوروبا رغم قيود إجراءات العزل العام.

- تقرير جديد لمؤسسة "براند فاينانس" يتوقع خسارة محتملة على قطاع صناعة الملابس عالمياً بنسبة 20% في قيمة العلامات التجارية، أبرزها "نايكي" التي تبلغ قيمتها 34.8 مليار دولار في 2020.

ذات صلة :