موانئ البحر الأحمر توضح بخصوص وصول ناقلات نفطية إلى ميناء الحديدة

موانئ البحر الأحمر توضح بخصوص وصول ناقلات نفطية إلى ميناء الحديدة

 

YNP: نفت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية ما يروج له إعلام التحالف بوصول العشرات من ناقلات النفط إلى غاطس أو أرصفة ميناء الحديدة.

وأكدت المؤسسة في بيان صادر عنها اليوم الأربعاء ، أن تلك الإدعاءات لا أساس لها من الصحة وتأتي في سياق الحرب الإعلامية التي ينتهجها التحالف والوسائل الإعلامية التابعة له والتبرير للقرصنة واستمرار تشديد الحصار على الموانئ اليمنية، وعرقلة دخول البضائع والإحتياجات الإنسانية.

وأوضح البيان أنه منذ مطلع العام 2021م حتى اللحظة لم تصل أي ناقلة وقود اطلاقا إلى أرصفة ميناء الحديدة.

وأشار البيان إلى أن كافة السفن النفطية المذيلة في إحصائية نشاط حركة السفن الصادرة عن الادارة المختصة بميناء الحديدة تحت مسمى ” من المتوقع وصولها ” لم تسمح بوارج التحالف بدخول أيا منها على الرغم من حصولها على تصاريح دخول من الأمم المتحدة بعد خضوعها لآلية التحقق والتفتيش واستيفائها لكافة الشروط.

ولفت البيان إلى أن ناقلتي نفط كان من المتوقع وصولهما إلى ميناء الحديدة خلال ابريل العام الماضي 2020م وأوشك أن يمر عليهما عام دون وصولهما.

وأكد البيان أن قوات التحالف تحتجز حاليا 13 سفينة نفطية منها تسع سفن من العام 2020م و 4 سفن من يناير وفبراير الماضيين العام الجاري 2021م دون وجه حق مخالفة بذلك كل الأنظمة والقوانين الدولية المتعارف عليها وبات 26 مليون مواطن على شفا كارثة إنسانية نتيجة استمرار احتجاز السفن وتداعيات ذلك على مختلف القطاعات الخدمية ومصادر الأمن الغذائي، ناهيك عن تكبد غرامات مالية تضاعف من تدهور الوضع الإقتصادي.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :