ملخص لأبرز تداعيات و أخبار كورونا الاقتصادية

ملخص لأبرز تداعيات و أخبار كورونا الاقتصادية

 

YNP: ملخص لأبرز تداعيات و أخبار كورونا الاقتصادية

-- تراجع الناتج المحلي في البحرين بنسبة 5.51% على أساس سنوي في الربع الرابع من 2020، مع بقائه ثابتاً على أساس فصلي، وصندوق النقد الدولي يتوقع انتعاش الاقتصاد البحريني هذا العام مع نمو يبلغ 3.3%.

-- الخطوط الجوية القطرية تدعو الدول إلى إعادة فتح الحدود بطريقة آمنة، محذرة من أن المزيد من شركات الطيران ستحتاج مساعدة حكومية هذا العام لتفادي الإفلاس.

--البنك الدولي يتوقع أن تحتاج أفريقيا 12 مليار دولار لتوفير لقاحات كورونا وتوزيعها، ويطلب من دول مجموعة العشرين بتمديد آخر مبادرة لها لتعليق مدفوعات خدمة الديون للدول الأكثر فقراً حتى نهاية العام.

-- صندوق النقد الدولي يرفع توقعاته للنمو الاقتصادي البريطاني بأن يتجاوز أوروبا هذا العام بعد تراجعه في 2020، لكن مع صعوبة أن يستعيد حجمه الذي كان عليه قبل تفشي الوباء حتى 2022.

-- النقد الدولي يدعو إلى اعتماد حد أدنى للضريبة العالمية على أرباح الشركات في ظل الجائحة، واصفاً التهرب الضريبي بأنه قضية مزعجة للاقتصاد العالمي.

-- بيانات من شركة "إيبك إيه إيه سي إي آر" الأمريكية تفيد بارتفاع عدد الطلبات الجديدة للإفلاس إلى 43.425 ألف طلب في شهر مارس الماضي، وهو أعلى مستوى في 12 شهراً.

-- أوروبا | ثبات معدل البطالة عند نسبة 8.3% دون تغيير، بفضل مخططات الإحالة لإجازات بأجور مخفضة التي حدت من تأثير الموجة الثانية من الجائحة على الوظائف في الربع الرابع من العام الماضي، وفقاً لمكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي.

-- الحكومة البريطانية تعلن عن تخفيف قيود مكافحة كورونا اعتباراً من 12 ابريل الجاري مع إبقاء إغلاق الحدود أمام الراغبين في السفر خلال عطلة الصيف.

--إسبانيا | تراجع السياح الأجانب بنسبة 93% على أساس سنوي مع تراجع السياحة الدولية إلى البلاد بنسبة 80% لتصل إلى 19 مليون زائر العام الماضي وهو أدنى مستوى منذ عام 1969 بسبب القيود المفروضة على كورونا.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :