موجز الأخبار الاقتصادية المحلية

موجز الأخبار الاقتصادية المحلية

YNP:

--عدن |

جرح سبعة مواطنيين، في مديرية كريتر، بمحافظة عدن، الثلاثاء، جراء إطلاق قوات أمنية تابعة للمجلس الإنتقالي الرصاص الحي على متظاهرين في حراك شعبي لثورة " الجياع ".

--عدن|

المحتجون يمنعون مرور المركبات أمام البنك الأهلي بمنطقة كريتر ويطالبون بوقف انهيار العملة وصرف المرتبات وفرض رقابة على التجار.

--حضرموت |

قطع محتجون غاضبون, الثلاثاء , في محافظة حضرموت طريقا دولية  ممتدة الى سلطنة عمان , احتجاجا على الانهيار الاقتصادي والمعيشي في ظل تدهور مخيف لسعر العملة الوطنية, وتدخلت قوات عسكرية موالية لهادي بقمع المحتجين.

--حضرموت |

الاحتجاجات تتوسع من مدن الساحل إلى الوادي، ومحتجون في مدينة تريم يقطعون الخط الرئيسي الدولي الواصل بين تريم ومدن الوادي، تنديداً بتدهور الخدمات العامة وغلاء الأسعار وفساد السلطة المحلية.

صنعاء |

مؤسسة المياه: إن استمرار احتجاز التحالف لسفن الوقود سيؤدي إلى توقف ضخ نحو مليوني و10 آلاف متر مكعب من المياه من 70 بئراً في الأمانة فقط.

--صنعاء|

تواصل العمل على عدد من مشاريع الصرف الصحي في الأمانة بتكلفة 548 ألف يورو و116 مليون ريال بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية.

-عدن |

سكان محليون يطالبون السلطة المحلية بضبط تسعيرة النقل، حيث يأخذ سائقو الباصات الصغيرة 400 ريال إلى 500 ريال مقابل النقل من منطقة الشيخ_عثمان إلى منطقة كريتر، رغم تحديد التسعيرة الرسمية سابقاً بـ200 ريال، وفقاً لعدن الغد.

--الحديدة |

تواصل العمل على مشاريع بمديريتي الحوك و الحالي تصل تكلفتها إلى 525 مليون ريال بتمويل محلي.

---مظاهرات غاضبة في الولايات المتحدة الأمريكية تطالب بمحاكمة قتلة الشاب عبدالملك السنباني وفتح مطار صنعاء الدولي ورفع الحصار على منافذ اليمن.

-- نائبة ولاية ميشيغان في الكونغرس تطالب بمحاكمة قتلة الشاب عبدالملك السنباني المحسوبين على المجلس الانتقالي، داعيةً الرئيس الأمريكي بايدن للتدخل وإنهاء الظلم والقتل في اليمن، على خلفية الحادثة الواقعة في لحج التي تعرض فيها الشاب للقتل ونهب ما بحوزته من الدولارات.

-- الشبكة الأمريكية للإنذار المبكر بالمجاعة تتوقع بقاء ملايين اليمنيين في حاجة ماسة إلى المساعدة الإنسانية بفعل انخفاض مستويات الاستيراد التجاري وانقطاع الإمدادات الغذائية عن بعض المناطق، مع انخفاض القوة الشرائية للكثير من الأسر خصوصاً في مناطق حكومة هادي.

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :