مستجدات سوق الطاقة العالمي

 

YNP: مستجدات سوق الطاقة العالمي

وكالة الطاقة الدولية IEA تقول إن إعصار "إيدا" قد يسبب خسائر إجمالية بنحو 30 مليون برميل في إنتاج النفط، وهي أكبر خسائر منذ إعصار "كاترينا" العنيف في 2005.

 --شركة "شل" تجلي عامليها من منصة نفطية في الجانب الأمريكي من خليج المكسيك بينما تستعد شركات أخرى للطاقة لعاصفة جديدة بعد إعصار "إيدا" تحمل اسم "عاصفة نيكولاس" كانت قبالة ساحل جنوب تكساس الثلاثاء، وقد تتحول إلى إعصار قبل وصولها إلى يابسة، وفقاً لرويترز.

 إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تتوقع ارتفاع إنتاج النفط الصخري الأمريكي بحوالي 66 ألف برميل يومياً في أكتوبر المقبل إلى 8.1 مليون برميل يومياً، وهو أعلى مستوى منذ شهر أبريل 2020.

 --الصين تطرح مزاداً على أكثر من 7 ملايين برميل نفط من احتياطاتها التي لم تمر عبر التخليص الجمركي، معظمها من الشرق الأوسط، في الـ24 من سبتمبر الجاري.

-- العقود الأمريكية للغاز الطبيعي تقفز حوالي 6% إلى أعلى مستوى منذ 7 سنوات لسعر 5.231 للمليون وحدة حرارية بريطانية، بسبب زيادة في الطلب، وفقاً لشبكة CNBC.

-- أسعار الغاز في أوروبا تواصل ارتفاعها وتتجاوز مستوى 800 دولار لكل ألف متر مكعب، وهو أعلى مستوى يتم تسجيله على الإطلاق وفقاً لمؤشر TTF الهولندي.

 --روسيا تعلن استخدام الذكاء الاصطناعي لأول مرة للتحكم في منشآت النفط والغاز عبر طائرات بدون طيار دون تدخل بشري، وفقاً لوكالة سبوتنيك.

-- خدمة تانكر تراكرز لتتبع شحنات النفط العالمية تقول إن ناقلة نفط إيرانية تفرغ زيت الوقود في ميناء بانياس السوري تمهيداً لنقله إلى لبنان.

-- شركة النفط العراقية "سومو" تخفض سعر البيع الرسمي لخام البصرة لعملائها في آسيا في أكتوبر المقبل بانخفاض 1.40 دولار عن شهر سبتمبر.