صنعاء .. وزير الصناعة يقود حملات مفاجئة على الأفران

صنعاء .. وزير الصناعة يقود حملات مفاجئة على الأفران

YNP - #صنعاء :

شددت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء من اعمال الرقابة على سير تطبيق قرار بيع الخبز بالكيلو جرام وأجزائه .

وكثف وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة من نزوله الميداني المفاجئ على الأفران والمخابز للإطلاع على سير تنفيذ قرار بيع الخبز بكافة أشكاله بالكيلو جرام وأجزائه .

طافا الوزير الدرة ونائبه محمد الهاشمي على عدد من الأفران , الأربعاء ,  على مستوى الالتزام بتنفيذ قرار البيع للخبز بالكيلو جرام وسير عمل اللجان الإشرافية واللجان الميدانية , وفق ما ذكرته وكالة سبأ في صنعاء

وأكد الوزير الدرة أن هذا القرار يأتي في إطار جهود الحكومة والوزارة لحماية المستهلك من الغش  والتلاعب وحفظ حقوقه تنفيذاً للأولوية الرابعة من الأولويات العشر لتحسين جودة رغيف الخبز والاشتراطات الصحية في كافة الأفران والمخابز. 

وحث على ضرورة نشر  الوعي في اوساط المجتمع بمشاركة مختلف الجهات ذات العلاقة ووسائل الاعلام  وبما  يؤدي الى ان  يلمس المواطن  أثرها ونتائجها الإيجابية. 

وثمن وزير الصناعة والتجارة توجيهات فخامة الاخ الرئيس  مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بدعم الوزارة في جهودها لحماية المستهلك. 

وشدد على مضاعفة الجهود من قبل كوادر وزارة الصناعة والتجارة ومكاتبها في أمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية بما ينعكس إيجابا على خدمة المواطن وحماية المستهلك.. مبينا ان قطاع التجارة الداخلية بالوزارة يعمل على تحديث القائمة السعرية شهريا لاستيعاب الملاحظات وبما يضمن ان تكون ذات مردود ايجابي  على  للمواطن .

من جهته اهاب نائب وزير الصناعة والتجارة بالمجتمع التعاون مع الفرق واللجان الميدانية بالابلاغ عن اي مخالفات اضافة الى الالتزام بالشراء لرغيف الخبز بالكيلو لما لذلك من أهمية في الحد من عملية التلاعب وحماية المستهلك من الغش في قوته الضروري. 

وشدد على ضرورة إحالة كافة المخالفات إلى الإجراءات القانونية.. داعيا إلى التفاعل من قبل المواطنين والإبلاغ عن اي مخالفات إلى الرقم المجاني للوزارة ١٧٤.

كما اطلع وزير الصناعة والتجارة ونائبه على سير تطبيق القائمة السعرية الجديدة وزيارة عدد من المحلات التجارية .

ولفت إلى ان الوزارة تسعى إلى توفير السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية وتسهيل انسيابها إلى كافة محافظات الجمهورية اليمنية بالتنسيق والتعاون مع القطاع الخاص والتجاري انطلاقا من الدور المحوري لها.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :