مستجدات سوق الطاقة العالمي

YNP: مستجدات سوق الطاقة العالمي

 

---رويترز: المكاسب المفاجئة من أسعار الغاز في ظل الأزمة الأوروبية تجعل شركة "غازبروم" الروسية غير مستعجلة على إطلاق أنابيب مشروع "السيل الشمالي-2" الذي ينتظر التصديق عليه من قبل السلطات الألمانية.

---هيئة "أوفجيم" لتنظيم الطاقة في بريطانيا تقول إن الأسر البريطانية التي تستعد لارتفاع قيمة فواتير الكهرباء ستشهد زيادة أخرى بعد انهيار شركة "بالب إنرجي" وغيرها من شركات الطاقة، بواقع 85 جنيهاً إسترلينياً إضافياً (112 دولاراً) خلال العام المقبل - بلومبيرغ.

--- إنتاج عمان من النفط يرتفع بنسبة 1% بنهاية أكتوبر الماضي ليبلغ 293.2 مليون برميل، مع تراجع صادرات النفط بنسبة 0.5% إلى 237.4 مليون برميل - وكالة الأنباء العمانية.

--مصر تعلن تصدير الغاز الطبيعي بكامل طاقتها البالغة 1.6 مليار قدم مكعب يومياً للاستفادة من ارتفاع الأسعار العالمية - رويترز.

--بايدن يقول إن الصين قد تفرج عن كميات أكبر من النفط من احتياطياتها الاستراتيجية رغم أنها لم تفعل ذلك بعد، مشيراً إلى أن انخفاض أسعار البنزين بدأ يصل إلى الأمريكيين - بلومبيرغ.

--- أمين عام منظمة أوبك يقول إن المنظمة ستواصل تعديلاتها للإمدادات لسوق النفط العالمية لضمان تحقيق الاستقرار في السوق - رويترز.

---قبرص ترفض اتهام تركيا بالتعدي على الجرف القاري من خلال منح ترخيص تنقيب في البحر المتوسط لشركتي إكسون موبيل وقطر للبترول، وتقول إن الترخيص تم في نطاق حقوقها السيادية وإنها ستواصل التنقيب، في حين تتمسك تركيا بعدم السماح بالتنقيب غير المصرح به في المياه التركية - رويترز.

--- موقع أويل برايس الأمريكي يقول إن الصراع السياسي في ليبيا يضر بقطاع الطاقة، إلا أن مقترحات وزارة النفط والغاز الليبية المتعلقة بتقاسم الإيرادات يمكن أن تساعد على زيادة الإنتاج.