ملخص لـأبرز المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية

ملخص لـأبرز المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية

YNP:

ملخص لـأبرز المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية

---- بنك الاحتياطي الفيدرالي (المركزي الأمريكي) يقول إنه ملتزم بالسيطرة على التضخم الحاد وإعادته إلى مستوى 2% من أعلى مستوياته منذ 40 سنة - رويترز.

----- أول سفينة حبوب تغادر ميناء أوديسا الأوكراني تعبر مضيق البوسفور في طريقها إلى لبنان لتسليم شحنة تأمل القوى الأجنبية في أن تستمر الشحنات بعدها للتخفيف من أزمة الغذاء العالمية - رويترز.

-----رئيس أوكرانيا يقول إن تصدير أول شحنة حبوب لا يمثل شيئاً لأنها تحمل جزءاً صغيراً جداً من المحصول الذي يتعين على كييف بيعه، ويؤكد أن "الاقتصاد الأوكراني في غيبوبة - رويترز.

---- الموانئ الأوكرانية تسيّر ثلاث سفن محملة بالحبوب يومياً بحسب اتفاق استئناف التصدير - رويترز.

---- أوكرانيا ترفع توقعاتها لمحصول 2022 إلى 67 مليون طن مقارنةً بـ60 مليون طن في السابق - رويترز.

-----ارتفاع أسعار القمح (إلى مستوى 410 دولارات للطن من منطقة البحر الأسود) يضطر بمستهلكين حول العالم إلى اللجوء للذرة والأرز كبدائل أرخص - رويترز.

----حظر الأسمدة الروسية يهدد المحاصيل العالمية بالتراجع وسط إعلان بعض الدول مثل باكستان و البرازيل عن تراجع محاصيلها نتيجة نقص الأسمدة، بينما تحذر الأمم المتحدة من أن المشكلات المتعلقة بتسليم الأسمدة تهدد بأزمة غذائية في بلدان أفريقيا وأمريكا اللاتينية في الخريف المقبل.

----روسيا تقرر افتتاح متاجر معفاة من الرسوم الجمركية في موسكو و بطرسبورغ لتحفيز الدبلوماسيين وموظفي المنظمات الدولية على الشراء.

-----كندا تتبرع بـ40 مليون دولار لمنظمة "الفاو" لمواصلة التصدي لنقص تخزين الحبوب في أوكرانيا.

------ السفير الروسي في واشنطن: معظم العقوبات الأمريكية ضد الأعمال الروسية مكررة، وتهدف إلى طرد روسيا من الأسواق العالمية عن طريق الابتزاز وليس بفضل المنافسة العادلة.

-----سويسرا تحظر استيراد الذهب من روسيا ضمن حزمة عقوبات سابعة، بعد أن جمدت أكثر من 6.8 مليار دولار.

------ دراسة لجامعة "ييل" الأمريكية تخلص إلى أن تأثير العقوبات الغربية على الاقتصاد الروسي أكبر بكثير مما تظهره الأرقام الرسمية، وتشير إلى أن التحول التجاري إلى الصين يبدو غير واقعي.

-----شركة ميرسك الدنماركية لنقل الحاويات البحرية تعلن عن خسارة 624 مليون دولار خلال النصف الأول من 2022 بسبب تعليق عملياتها في روسيا.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :