إفتتاح معرض الطاقة الشمسية .. مؤسسة جار الله تخطف الأضواء بحلول مبتكرة للطاقة البديلة

YNP - #صنعاء -

خطفت مؤسسة جار الله للطاقة الشمسية الأضواء في معرض الطاقة الشمسية والري الحديث الذي افتتحه اليوم الاثنين ، رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور .

وقدمت مؤسسة جار الله عددا من الأنظمة الحديثة في مجال الطاقة المتجددة خلال المعرض خلال الفترة من 19 إلى 27سبتمبر .

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة حمير عبدالحميد جار الله ان المؤسسة تعرض أنظمة في مجال الطاقة الشمسية والطاقة المتجددة والتي تمثل حلولا للمصانع الكبيرة في الحد من تكاليف الطاقة الباهظة وكذا حلول للمزارعين وضخ المياه.

موضحا ان من الأنظمة الجديدة المعروضة في المعرض نظام هجين بين الطاقة الشمسية والديزل والكهرباء لتشغيل المصانع المنشآت الكبيرة والذي يقلل من استهلاك الديزل بنسبة تصل من 50 – 70% .

وأشار الى ان هذا النظام يقلل التكاليف الباهظة للديزل ويزيد من العمر الافتراضي للمولدات  ويمكن التوسع في انتاج الطاقة حسب الحاجة

من جانبه أشار المدير الفني للمؤسسة محمد لطف تلها ان لدى المؤسسة منتجات للطاقة الشمسية والالواح من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال الطاقة الشمسية .

وقال ان الأنظمة التي تقدمها المؤسسة تمثل حلا مناسبا للطاقة للمصانع ومحطات توليد الكهرباء والفنادق والمراكز التجارية والمستشفيات والثلاجات و الشركات وغيرها من المنشآت الكبيرة .

وكان رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور ومعه وزير الزراعة عبدالملك الثور قد افتتحوا معرض الطاقة الشمسية والري الحديث ومستلزمات الزراعة .