ملخص لـ المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية

YNP:

ملخص لـ المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية -

-----الاقتصاد الأمريكي يتراجع بنسبة 0.6% مع ظهور بيانات سلبية عن الركود الاقتصادي والتضخم والبطالة للربع الثاني من 2022، وهو هبوط مشابه لتوقعات الخبراء الأمريكيين الذين توقعوا في وقت سابق نفس النسبة بسبب وقوع الولايات المتحدة الأمريكية في حالة ركود فني نظراً للانكماش خلال ربعين متتاليين - شبكة Investing للبيانات المالية. -

 

---- نقابات عمالية في فرنسا تدعو إلى إضراب على مستوى البلاد للمطالبة بزيادة الأجور لمواجهة التضخم المتصاعد، ما يهدد بتعطيل النقل والمدارس وقطاع الطاقة - رويترز.

. ------ مؤشر أسعار المستهلكين (التضخم) في ألمانيا يصعد على أساس شهري في سبتمبر بزيادة قدرها 1.9%، بعكس توقعات كانت تشير إلى زيادة 1.3% فقط، مما يمثل ارتفاعاً هائلاً في نسب التضخم - شبكة Investing للبيانات المالية.

--------- أردوغان يقول إن البنك المركزي التركي سيُجري خفضاً آخر لسعر الفائدة (وليس رفعها) في أكتوبر المقبل، ثم سيتم النزول بالسعر إلى خانة الآحاد بنهاية العام، في اتجاه معاكس للإجراءات الدولية الرافعة لسعر الفائدة، رغم تعثر الليرة التركية - رويترز.

-------موسكو تقول إنها تنتظر من الأمم المتحدة أن تبذل جهودها لرفع العقوبات الغربية على الحبوب والأسمدة الروسية.

--------- الخارجية الروسية تقول إن المساعدات العسكرية المالية الأمريكية لـ أوكرانيا ستصل قريباً إلى "مبلغ فلكي يُقدر بـ26 مليار دولار"، لكن ذلك لن يساعد على استعادة السيطرة على المناطق الأربع التي قررت الانضمام إلى روسيا.

______ وزارة المالية الروسية تعلن أنها أوفت بشكل كامل بالتزاماتها المالية بموجب السندات الدولية "يوروبوند" ستُستحق عام 2035، وذلك بتسديدها مبلغاً وقدره 5.9 مليار روبل، رغم العراقيل والعقوبات المفروضة.

____البنك الدولي يعلن تخصيص 11 مليار دولار للمساعدة الطارئة لأوكرانيا.