حرب الأغنياء.. "ماسك" يهدد بمقاضاة "مارك"

 

YNP:

هددت شركة "تويتر" المملوكة لـ"إيلون ماسك" بمقاضاة شركة "ميتا" المالكة لـ"فيسبوك" وذلك بسبب إطلاقها المنصة الجديدة "ثريدز".

ونقلاً عن موقع سيمافور الإخباري، نقلت رويترز أن محامي تويتر "أليكس سبيرو" وجه خطاباً إلى رئيس ميتا "مارك زوكربيرغ" اتهمه فيها بتعيين موظفين سابقين في تويتر كانوا ولا يزالون يتمتعون بالقدرة على الوصول إلى الأسرار التجارية وغيرها من المعلومات السرية لدى تويتر.

وذكر سبيرو في رسالته أن تويتر تعتزم تطبيق حقوق الملكية الفكرية الخاصة بها بصرامة، وتطالب ميتا باتخاذ خطوات فورية للتوقف عن استخدام أي معلومات سرية للغاية لدى تويتر.

لكن أندي ستون، المتحدث باسم ميتا، ردَّ بأنه "لا يوجد أحد في فريق الهندسة الخاص بثريدز كان موظفاً سابقاً في تويتر".

وتتطلع ميتا إلى أن تكون "ثريدز" منافسة لمنصة تويتر، خصوصاً بعد أن حققت المنصة الجديدة إقبال عشرات الملايين من المستخدمين منذ إطلاقها الأربعاء، مستفيدةً من وجود الملايين على تطبيق "إنستغرام".

وتجمع "ثريدز" بين المحتوى المدوَّن من 500 حرف والمحتوى المرئي بفيديوهات تصل مدتها إلى 5 دقائق بخلاف تويتر الذي تقتصر فيديوهاته على دقيقتين و20.

وأثارت "ثريدز" حالة من الجدل بمجرد إصدارها، فعلى الرغم من أن شكل التطبيق شبيه بتطبيق إنستغرام، إلا أن ثريدز مشابهة بشكل واضح لمنصة تويتر في نفس المزايا والخواص.