ملخص لـأبرز المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية

 

YNP:

ملخص لـأبرز المستجدات الاقتصادية للحرب الروسية الأوكرانية

 

--- بنك جيه بي مورغان تشيس، البنك الأكبر في العالم، يحذر من السيناريو الاقتصادي الأسوأ حيث من الممكن أن تصل أسعار الفائدة القياسية إلى 7% مع الركود التضخمي.

---- مفوضة الاتحاد الأوروبي تقول إن الاتحاد يعتزم استخدام كل وسائل النقل البحري والبري لنقل الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق الأجنبية، وسط القصف الجوي الروسي على الموانئ الأوكرانية المطلة على البحر الأسود ونهر الدانوب.

---- انخفاض صادرات الاتحاد الأوروبي من القمح اللين منذ بداية الموسم الحالي مطلع يوليو الماضي، بنسبة 30%، لتسجل حتى 24 سبتمبر الجاري حوالي 6.88 مليون طن متري، مقارنة بحوالي 9.42 مليون مسجلة خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

---روسيا وتونس تبحثان توسيع إمدادات الحبوب الروسية.

---مصر تجري محادثات لشراء مليون طن قمح من روسيا - بلومبيرغ.

----- القائم بأعمال ممثل روسيا الدائم لدى الاتحاد الأوروبي يقول إن خطط الدول الغربية لفرض عقوبات على الألماس القادم من روسيا ستؤدي إلى انهيار السوق العالمية في هذا المجال، في حين تعتزم دول السبع والاتحاد فرض عقوبات على الألماس الخام والمصقول الروسي اعتباراً من أول يناير 2024 - متابعات بقش.

---- السلطات الأمريكية تقرر تأجيل خروج سلسلة مطاعم كنتاكي (KFC) للوجبات السريعة من روسيا بسبب ضرورة القيام بتسديدات مالية في الميزانية الروسية.