ارتفاع ضحايا الزلزال في سوريا إلى 111 قتيلاً

 

YNP:

ضرب زلزال بقوّة 7.8 درجة، الاثنين، جنوب تركيا وسوريا المجاورة، وأدى إلى مصرع وإصابة المئات بالإضافة إلى انهيار عشرات المباني.

وشعر  بالهزّة الأرضيّة السكّان في جنوب شرق تركيا وكذلك في لبنان وقبرص.

وأفادت وسائل إعلام بارتفاع عدد القتلى جراء الزلزال إلى 111 شخصاً على الأقل، في حين أشار الإعلام السوري الرسمي إلى إحصائية أقل بمصرع  42 شخصاً على الأقلّ، في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة جرّاء انهيار مبانٍ عدّة إثر الزلزال.

ونقلت وكالة الأنباء الرسميّة السوريّة "سانا" عن معاون وزير الصحّة أحمد ضميرية قوله إنّ هناك 42 قتيلاً و200 إصابة في حلب وحماة واللاذقيّة جرّاء الزلزال، مشيراً إلى أنّ الحصيلة غير نهائيّة.

وقال مساعد وزير الصحة السوري: إن "42 شخصاً قتلوا في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في البلاد في زلزال، اليوم الاثنين، وقتل ما لا يقل عن 20 شخصاً في شمال غرب سوريا الذي يسيطر عليه المتمردون، ما رفع عدد القتلى في سوريا التي مزقتها الحرب إلى ما لايقل عن 62 شخصاً".

وأعلن معاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية في تصريح لوكالة "سانا" السورية الرسمية  أنه تم رفع الجاهزية في أقسام إسعاف المشافي في كل المحافظات، واستنفار فرق الاستجابة التي تقوم بنقل الإصابات للمشافي، لافتاً إلى أنه تم تطبيق خطة الطوارئ العامة، وخطة الإمداد للمستلزمات والأدوية لتزويد الأماكن المتضررة.