كلية الاعلام بجامعة صنعاء تناقش إقرار برنامج الماجستير بقسم الإذاعة والتلفزيون

كلية الاعلام بجامعة صنعاء تناقش إقرار برنامج الماجستير بقسم الإذاعة والتلفزيون

 

 

YNP: عمر الصراري

لليوم الثالث تستمر كلية الإعلام بجامعة صنعاء  في عقد ورشات علمية لإقرار برامج الماجستير المطورة وفق أحدث مواصفات برامج الجودة والاعتماد الأكاديمي، في أقسام الكلية الثلاثة. 

                 

وفي الورشة التي خصصت أمس الثلاثاء لمناقشة برنامج الماجستير في قسم الإذاعة والتلفزيون، استعرضت رئيسة القسم الدكتورة/ نوال الحزورة، رؤية البرنامج ورسالته، وأهدافه، ومخرجاته، وإستراتيجية التدريس والتقييم التي اعتمدها البرنامج، وأسماء المرجعيات العالمية والعربية التي تم الاعتماد عليها في تطوير البرنامج، وفي مقدمتها جامعة ويستمنيستر البريطانية، وسيركيوس الأمريكية وهما من أفضل الجامعات المصنفة عالميا في تدريس الإعلام.             

بدورها شددت الدكتورة/ هدى العماد عميدة مركز التطوير وضمان الجودة بجامعة صنعاء على أهمية الاعتماد على مرجعيات معتبرة وذات اعتماد أكاديمي، باعتبارها العمود الأساسي الذي يعتمد عليه في تطوير وتحديث البرامج الأكاديمية.                                              

وخلال الورشة قدم عدد من أساتذة الكلية بعض الملاحظات من وجهة نظرهم على البرنامج، شاكرين الجهود الجبارة التي بذلت في انجازه.                                               

إلى ذلك أكد رئيس وحدة الجودة والاعتماد الأكاديمي بالكلية الدكتور/ مهدي محمد حيدر أن إنجاز برامج الماجستير جاء بناء على جهود جبارة بذلت من قبل أعضاء هيئة التدريس بالكلية، مشيرا إلى أنه سبق وأن عقدت الكلية عدة ورشات نهاية العام الفائت لإقرار رسالة ورؤية البرامج، وأهدافها ومخرجاتها، وكذا إقرار المرجعيات العالمية والعربية، ومن ثم البدء بتوصيف المقررات الدراسية، مؤكدا أن كلية الإعلام جاءت في المرتبة الأولى في توصيف برامج البكالوريوس على مستوى جامعة صنعاء، كما أنها أول كلية على مستوى الجامعة تعقد ورشات إقرار برامج الماجستير، منوها إلى أن الكلية ستعقد ورشتها الأخيرة ظهر اليوم الأربعاء لمناقشة إقرار برنامج الماجستير بقسم العلاقات العامة والإعلان.                                           


تابعونا الآن على :

ذات صلة :