اصطياد سمكة ب"أسنان بشرية"

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لسمكة بـ”أسنان بشرية”، تم اصطيادها، في وقت سابق هذا الأسبوع، من قبل الأمريكي ناثان مارتن، في جنوب منطقة ميلز بولاية كارولينا الشمالية.

ونشرت صفحة “جينيتس باير”، التي تهتم بنشر كل ما يخص عالم البحار، صورة السمكة المذهلة.

ووصف مارتن سمكة “رأس الغنم” كما يُطلق عليها بأنها مخلوق “لطيف وذو أسنان”، إذ يصل وزنها إلى 9 أرطال، فيما تحمل أسنان شبيهة بأسنان الإنسان تضم قواطع وأضراس.

وقال منسق العلاقات العامة في صفحة “جينيتس باير”: “إن الأسماك ذات الأسنان البشرية يمكن العثور عليها في المياه في هذا الوقت من العام تقريباً”.

وعادة ما يتم اصطياد أسماك “شيشبيد” بالقرب من الصخور والأرصفة البحرية، والشعاب المرجانية وحتى الجسور، وهي تحظى بشعبية بين البحّارة باعتبارها من الأسماك الغريبة، فهي تستخدم أسنانها لسحق الطعام، وتحديداً المحار والقشريات.

وأوضح رئيس قسم الموارد الطبيعية في كارولينا الشمالية، في بيان، أنه في حين “أن هذا النوع من الأسماك يشكل ذهولاً للإنسان لتشابه الأسنان بينهما، إلا أنها عادة ما تتمكن من الإفلات من الشباك والطعوم”، مشيراً إلى أنها يمكن أن تنمو حتى يصل طولها إلى 91 سنتمترا، ويصل وزنها إلى 9.6 كيلوغراما.

وأضاف “فمه يشبه إلى حد بعيد فم الإنسان، فهو مليء بالقواطع والأضراس، وهي منتشرة في المياة الساحلية لأمريكا الشمالية وحتى خليج المكسيك”.

ويبدو أن هذا النوع الأسماك أُطلق عليه “رأس الغنم” لتشابه فهمها بـ”فم الخروف”.