الكويت تفسح المجال أمام النساء للالتحاق بالخدمة العسكرية

الكويت تفسح المجال أمام النساء للالتحاق بالخدمة العسكرية

YNP:

سمحت الكويت، الثلاثاء، للنساء الكويتيات بالالتحاق بالجيش، في خطوة هي الأولى في تاريخ البلاد.

وقال الجيش الكويتي في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح "أصدر اليوم (الثلاثاء) قرارا بشأن فتح باب التسجيل للمواطنات الكويتيات للالتحاق بشرف الخدمة العسكرية كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد وذلك في مجال الخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة".

وقال وزير الدفاع الكويتي، إن "المرأة الكويتية أثبتت أنها أخت الرجال في جميع المجالات وأصعب الظروف والفترات التي مرت على البلاد، لذا آن الأوان لأن نعطي المواطنات الكويتيات الفرصة لدخول السلك العسكري في الجيش الكويتي جنباً إلى جنب مع أخيها الرجل".

وأضاف أن قراره الصادر اليوم "يأتي انطلاقا من دور ومسؤولية الجيش الكويتي في حماية البلاد والحفاظ على أمنه واستقراره من أي خطر خارجي إضافة إلى تقديم الدعم والمساندة للجهات الحكومية لمواجهة أي مستجدات داخلية وبغية تمكين المواطنات الكويتيات من الالتحاق بشرف الخدمة العسكرية".

وأوضح، أنه بناء على هذا القرار فإنه سيتسنى للمواطنات الكويتيات العمل في الجيش الكويتي كضباط اختصاص وضباط صف وأفراد في المرحلة الحالية في مجال الخدمات الطبية والخدمات العسكرية المساندة.

يشار إلى أن الكويت أول دولة خليجية تتبنى نظاما برلمانيا في الـ1962، ومنحت المرأة حق التصويت والترشح للانتخابات في عام 2005.

 


تابعونا الآن على :

ذات صلة :