تنبيهات الأرصاد بشأن مستجدات الطقس البارد!

YNP:

توقع مركز الارصاد الوطني تدني درجات الحرارة يوم غد في المرتفعات الجبلية وتسجيل محافظة صنعاء 6 درجات وذمار والبيضاء 4 فيما يسجل جبل النبي شعيب اعلى قمة في الجزيرة العربية من درجتين إلى صفر.

وأشار الطقس في نشرته الجوية اليوم الاثنين ، إلى أن الأجواء تكون باردة نسبياً على أجزاء من الهضاب الداخلية، واحتمال تكون خلايا من السحب الركامية وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة على مناطق متفرقة من المرتفعات الشمالية الغربية في فترة ما بعد الظهيرة.

وذكر أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً، و تشكل السحب الركامية على مناطق متفرقة من الساحل الغربي والمرتفعات الداخلية المقابلة له، والرياح جنوبية شرقية على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب واقصى سرعة لها 25عقدة مثيرة للأتربة والرمال بينما تكون الرياح شرقية على السواحل الجنوبية والشرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية صحو، وبارد نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً أثناء النهار مثيرة للأتربة و الرمال.

وأضاف بأن طقس أرخبيل سقطرى يكون غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة الشدة، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وحذر مركز الأرصاد المواطنين من التدني في درجات الحرارة الصغرى في المحافظات الجبلية المذكورة أعلاه وخاصة:

– كبار السن والمرضى والأطفال وطلبة المدارس والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر.

-- المزارعين من الأجواء الباردة التي قد تؤثر على مزروعاتهم.

كما نبه مرتادي البحر والصيادين جنوب الساحل الغربي وباب المندب من اضطراب البحر وارتفاع الموج إلى 3.5 متر.