مواطن يحوّل كهفاً إلى منزل لتوفير الإيجار

 

YNP:

كشف رجل صيني كيف حوّل كهفاً إلى منزل، لتوفير المال الذي يدفعه على الإيجار، لكنه لم يخبر عائلته عن مكان إقامته.

"شي تشي يونغ" من خبي، الصين، يعيش في كهف ضيق مهجور، ويقع منزل الكهف الصغير لعامل النقل في جينان، حيث عثر عليه بالصدفة بينما كان يتنزه في أحد الأيام.

ويبلغ طول الكهف حوالي 10 أمتار، ولا يحتفظ شي سوى بجهاز راديو ولحاف وزجاجة مياه وبعض الملابس في مسكنه.. ويقوم شي بحزم كل هذه الأشياء كل صباح ويحملها معه إلى العمل بعد أن أدرك أن قرويين آخرين كانوا يدخلون منزله ويعبثون بأغراضه.

وتظهر صور الكهف فتحته المؤدية إلى مساحة مجوفة بها صخور بارزة كبيرة فوقها، وبحسب ما ورد بدأ "شي" العيش في الكهف بدوام كامل منذ ستة أشهر حتى يتمكن من توفير المال المدفوع على الإيجار لإرساله إلى أسرته في هاندان، خبي.

وقال شي لصحيفة تشاينا نيوز سيرفيس: "لدي طفلان يبلغان من العمر 11 و6 أعوام، وبدلاً من دفع ما يصل إلى 200 يوان (30 دولار) شهرياً على الإيجار -الذي أخذ الجزء الأكبر من دخله- قرر الأب توفير كل قرش ممكن من راتبه لإرساله إلى أسرته، وبفضل عدم دفع الإيجار، يستطيع شي إرسال كل دخله تقريباً إلى زوجته وأطفاله.

وليس لدى عائلة "شي" فكرة أنه يعيش في كهف لأنه لا يجرؤ على إخبارهم خشية أن يقلقوا عليه.. وعن ذلك قال "أخبرت عائلتي أنني أعيش في مهجع الشركة"، وينام الرجل البالغ من العمر 35 عاماً على فراش يضعه على الأرضية الصخرية ويشعل النار للدفء، كما أنه يميل إلى تناول الطعام في كافيتيريا في مكان عمله أثناء نوبته، وعندما لا يكون هناك عمل، يعيش على كعك بذور السمسم.

وبحسب ما ورد يستحم ساكن الكهف مرة واحدة فقط في الشهر في حمام عام محلي، حيث لا توجد مياه جارية في منزله الجديد، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.