الشيشان.. السجن لشاب أقدم على حرق نسخة من القرآن الكريم  

YNP:

أصدر القضاء الشيشاني، اليوم الثلاثاء، حكما بسجن شاب أقدم على حرق نسخة من القرآن الكريم في أيار 2023 في مدينة فولغوغراد الروسية، "بناء على تعليمات من الخدمات الخاصة الأوكرانية"، حسب اعترافه.

وقررت محكمة في عاصمة جمهورية الشيشان التابعة للاتحاد الروسي، الحكم على الشاب نيكيتا جورافيل بالسجن لمدة 3 سنوات و6 أشهر. وكان المدعون في هذه القضية 13 إماماً لمساجد في غروزني.

وأعلن القاضي رسلان داندايف أن "العقوبة النهائية المفروضة هي السجن لمدة ثلاث سنوات وستة أشهر في مستعمرة إصلاحية تابعة للنظام العام"؛ لإدانة المتهم بموجب مواد الشغب وإهانة مشاعر المؤمنين، في القانون الجنائي الروسي.

وبحسب المحققين، فقد تم حرق القرآن بالقرب من مسجد في مدينة فولغوغراد يوم 19 ايار 2023. وكان قد جرى القبض على الشاب، وإحالة محاكمته في القضية إلى جمهورية الشيشان.

وأثناء الاستجواب، قال نيكيتا جورافيل إنه نفذ هذه العملية "بتوجيه من الخدمات الخاصة الأوكرانية مقابل مكافأة قدرها 10 آلاف روبل (108 دولارات)".

وفي أيلول، تعرض نيكيتا جورافيل للضرب في مركز احتجاز احتياطي في غروزني، على يد ابن رئيس الشيشان، آدم قديروف، البالغ من العمر 15 عاماً.

وقال والده إنه فخور بما قام به ابنه، وذكر لاحقًا أنه "سيكون من الجيد أن يقتل آدم" نيكيتا جورافيل.