وباء الكوليرا في ارتفاع ومعدل حالات الإصابة تصل إلى 134% والوفيات 120%.

وباء الكوليرا في ارتفاع ومعدل حالات الإصابة تصل إلى 134% والوفيات 120%.

عقد في وقت سابق من يوم أمس اجتماع موسع لقيادة  غرفة الطوارئ والبيئة برئاسة وزير البيئة في صنعاء والإجراءات المنفذة للوقاية من وباء الكوليرا للعام المنصرم حيث أصدر الاجتماع تقرير عن الوضع الوبائي للعام ٢٠١٩م مقارنة بالعام ٢٠١٨م مع إجمالي الحالات المصابة بالكوليرا والوفيات خلال العامين .

وبحسب التقرير فقد ارتفع عدد الحالات المصابة بالكوليرا خلال العام الماضي بنسبة ١٣٤ بالمائة مقارنة بالعام ٢٠١٨م ، كما ارتفعت نسبة الوفيات نتيجة الإصابة بالكوليرا خلال العام المنصرم بنسبة ١٢٠ بالمائة مقارنة بالعام ٢٠١٨م حيث بلغ عدد الحالات المصابة بالكوليرا خلال العام الماضي ٨٦٩ ألف و١٤ حالة وبلغ عدد الوفيات ألف و٦٥ حالة .

وفي العام 2018م بلغ عدد الحالات المصابة ٣٧١ ألف و١٤٧ حالة وبلغ عدد الوفيات ٤٨٥ حالة .

وقد عبر الاجتماع عن الجهود التي بذلتها الوزارة خلال العام المنصرم في مجال مراقبة جودة المياه للمنشئات المائية الخاصة متضمنا إجمالي عدد الزيارات الميدانية لمتابعة مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية وعدد المنشآت التي تم تصحيح وضعها الفني وكذا إجمالي عدد المنشآت التي تم إغلاقها احترازيا والمنشآت التي تم فتحها مؤقتا للتصحيح .

وقدم خبراء المياه والإصحاح البيئة بمنظمة اليونيسف وكذا خبراء كتلة المياه والإصحاح البيئي تقارير عن الاستجابة والتدخلات خلال العام المقبل ٢٠٢٠م في مجال المياه والإصحاح البيئي ومكافحة وباء الكوليرا.

كما عبر الاجتماع على ضرورة أن تضطلع المنظمات الداعمة بمسؤولياتها في مساندة جهود الوزارة من خلال التركيز على دعم المشاريع المستدامة في مجال المياه والصرف الصحي.

ذات صلة :