اطباء بلاحدود تقدم 218 طنا من الأدوية لمستشفى ريفي في إب

اطباء بلاحدود تقدم 218 طنا من الأدوية لمستشفى ريفي في إب

YNP  -   بعد مرور 4 سنوات على افتتاح مشروعها في مديرية ذي السفال جنوب محافظة إب  ،

أعلنت أطباء بلا حدود تقديم  أكثر من 218 طناً من الأدوية والمواد الطبية للمستشفى الريفي العام في مديرية ذي السٌفال (مستشفى القاعدة الريفي)، محافظة إب وسط اليمن ما بين عامي 2016 و 2019.

كما  أعلنت المنظمة من خلال منشورات عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك بأن فرق أطباء بلا حدود تستقبل بمتوسط 232 حالة جديدة في غرف الطوارئ وتجري 87 عملية جراحية أسبوعياً وعلاج أكثر من 20 ألف حالة كوليرا في المنطقة منذ العام 2017.

ويعتبر هذا المشروع قريب من خطوط المواجهة المتاخمة لمحافظة تعز ويستقبل ألاف المرضى القادمين من تعز للحصول على الرعاية الصحية إضافة الى السكان في محافظة إب والنازحين إليها من المحافظات المجاورة منها الحديدة والضالع.

تعمل منظمة أطباء بلا حدود في المستشفى الريفي العام في منطقة ذي السفال (مستشفى القاعدة الريفي) في جنوب محافظة إب منذ فبراير / شباط 2016. المستشفى قريب من أحد خطوط الصراع العنيفة في البلاد والمجاورة لمحافظة تعز.

وتقدم منظمة أطباء بلا حدود خدمات صحية مجانية بشكل مباشر في غرفة الطوارئ ، العمليات ، وحدة العناية المركزة وقسم الرقود لأشد الحالات الطبية ولجميع الفئات العمرية (المرضى حديثي الولادة والأطفال والمرضى البالغين) والعلاج الطبيعي أيضاً. كما توفر منظمة أطباء بلا حدود الرعاية الصحية النفسية للمرضى الذين يتم استقبالهم في المستشفى.

 

 

 

 

ذات صلة :