فيتامين "بي 6" يقلل من القلق والاكتئاب؟

فيتامين "بي 6" يقلل من القلق والاكتئاب؟

فحص باحثون في كلية الطب جامعة "ريدينج" البريطانية، تأثير الجرعات العالية من فيتامين "ب-6" على الشباب.

وتوصل الباحثون في دراستهم إلى تراجع الشعور بالقلق والاكتئاب بين الأشخاص الذين انتظموا في تناول مكملات فيتامين "ب - 6" بصورة يومية لمدة شهر.

وأوضح الباحثون أن الدراسة الحالية تقدم أدلة قيمة لدعم استخدام المكملات الغذائية التي تعتقد أنها تعدل مستويات النشاط في الدماغ للوقاية من إضطرابات المزاج أو علاجها.

ووفقا للفريق البحثى، يعتمد عمل الدماغ على توازن دقيق بين الخلايا العصبية المثيرة التي تحمل المعلومات والخلايا المثبطة، والتي تمنع النشاط الجامح.

كما ربطت النظريات الحديثة بين اضطرابات المزاج وبعض الحالات العصبية والنفسية الأخرى واضطراب هذا التوازن، غالبًا في اتجاه ارتفاع مستويات نشاط الدماغ. ويساعد فيتامين "ب 6" الجسم على إنتاج مرسال كيميائي معين يثبط النبضات في الدماغ، وتربط هذه الدراسة هذا التأثير المهدئ بتقليل القلق بين الناس.

وكانت الدارسات السابقة قد توصلت إلى أدلة على أن الفيتامينات المتعددة يمكن أن تقلل من مستويات التوتر، ولكن تم إجراء القليل من الدراسات حول فيتامين "ب" والتأثيرات التي يمكن التوصل إليها.

وفي الدراسة الحالية، ركز الفريق على الدور المحتمل لفيتامينات "ب -6"، والتي من المعروف أنها تزيد من إنتاج الجسم لـGABA (حمض جاما أمينوبوتيريك)، وهي مادة كيميائية تمنع النبضات بين الخلايا العصبية في الدماغ.


تابعونا الآن على :

ذات صلة :