الانتقالي يعرض 10  شروط على محافظ حضرموت  والاصلاح يسمى باتيس محافظا

الانتقالي يعرض 10 شروط على محافظ حضرموت والاصلاح يسمى باتيس محافظا

خاص – YNP ..

واصلت قوى ما تسمى بـ"الشرعية" الاربعاء،  الضغط على محافظ حضرموت، فرج البحسني، سياسيا   بموازاة ضغوط شعبية  من شانها اخراج المحافظة النفطية عن مسار السلام.

وطرح المجلس الانتقالي 10 شروط اعتبرها اختبارا للبحسني  لمدى جديته في  المطالبة بحقوق المحافظة ابرزها كما اوردها رئيس فرع الانتقالي في حضرموت  محمد جعفر ابوبكر الشيخ، ايجاد حلول عاجلة  لمشكلة الكهرباء، ايقاف تصدير النفط، وقف ايرادات الجمارك والضرائب، الرقابة على الاسعار، الوقوف أمام تهاوي العملة، إضافة إلى  سرعة صرف مرتبات المتقاعدين والجنود،  منع نقل اموال البنك المركزي خارج حضرموت،  تفعيل الرقابة ومحاسبة  الفاسدين، إلى جانب  الوقوف بجدية امام الايرادات والانفاق، استبدال الطاقة المشتراة ،  الضمانة الفاعلة  في تنفيذ خطوات التصعيد.

واعتبر رئيس انتقالي حضرموت  تهديد البحسني بوقف تصدير النفط مجرد مناورة  لامتصاص غضب الشارع وتحايل على معانتهم.

في المقابل ، كشفت مصادر دبلوماسية عن محاولات الاصلاح الدفع نحو مفاوضات في الرياض لتقسيم اليمن إلى 3 اقاليم  على أن يضم الاقليم الثالث مناطق النفط والغاز شرق وجنوب اليمن،  مشيرة إلى أن الاصلاح يطرح حاليا اسم رئيس فرعه في حضرموت صلاح باتيس كبديل للبحسني أو محافظا لمناطق الوادي والصحراء ..

تأتي هذه التحركات على واقع استمرار الاحتجاجات اليومية  في المكلا لليوم الرابع على التواصل بسبب تدهور الخدمات خصوصا الكهرباء وسط صراع خفي للاستحواذ على هذه المحافظة التي قد تشكل مفصل في الازمة الحالية  بين هادي والانتقالي.

 

ذات صلة :