وزير في "الشرعية": السعودية والإمارات تستطيعان إيداع 10 مليارات لكنهما لاتكترثان

YNP - #لندن :

اتهم وزير النقل السابق في حكومة هادي، صالح الجبواني، السعودية والإمارات بتعمد تدمير الاقتصاد اليمني ، واصفاً هادي بـ "التفاهة".

وقال الجبواني في منشور على صفحته في "فيس بوك"، إنه "حان الوقت أن يأخذ شعبنا زمام المبادرة بيده.. حان وقت الخروج والثورة وعدم العودة للمنازل الا بحل المشكلة الإقتصادية أو سحل وكلاء السعودية والإمارات بالشوارع".

وأضاف أن " السعودية والإمارات تستطيعان إيداع 10 مليارات دولار بلمح البصر في البنك المركزي كما فعلوا مع دول كثيره وسيعود الريال لمجده الآفل ويعود الناس من حافة هاوية الجوع".

وتابع بقوله: "نعم تستطيع السعودية والإمارات إيداع هذا المبلغ بلمح البصر لكن وكلائهم المحليين لا يكترثون ولا يرفعون كلمة، أنهم يحرصون فقط على المخصصات التي تسلمها لهم السعودية والإمارات شخصياً كل شهر".

وشدد على أن "الشعب اليمني لا يمكن أن يموت جوعآ وهو قاعد بل سيهب وسترون كيف ستتساقط النمور الورقية ويمسك شعبنا مصيره بيده".

وأكد الجبواني سقوط  الشرعية عن هادي، معتبراً أنه آن الأوان لوضع حد له، واصفاً إياه بـ "المرتهن الخائر التافه".

ودعا وزير النقل السابق في "الشرعية" المواطنين إلى الخروج والاحتجاج على انهيار الوضع الاقتصادي ، مؤكداً عجز هادي الذي نعته بـ "رهين الناصرية" في اشارة إلى الحي الذي يقيم فيه هادي في الرياض.