البحرية الأمريكية تعلن نشر 100 سفينة مسيرة في الشرق الأوسط

YNP - متابعات:

أعلنت البحرية الأمريكية، أنها ستنشر دوريات حراسة في مياه الشرق الأوسط باستخدام 100 سفينة مسيرة، العام المقبل.

وقال قائد الأسطول الأميركي الخامس براد كوبر، في تصريحات له خلال معرض دفاعي في أبو ظبي للكشف عن خطط الأسطول، إن "البحرية الأميركية وشركاءها الأمنيين سيقومون بدوريات حراسة في مياه الشرق الأوسط باستخدام 100 سفينة مسيّرة العام المقبل لتعزيز قوة الردع في مواجهة هجمات، مثل التي قد تشنها إيران".

وأضاف: "بحلول صيف العام المقبل، ستقوم 100 سفينة متطورة غير مأهولة بدوريات في المياه في أنحاء هذه المنطقة".

وتابع: "الولايات المتحدة ستشترك مع الحلفاء في الشرق الأوسط الذين تمتلك قواتهم قدرات فيما يتعلق بالسفن غير المأهولة في تشغيل جزء كبير من الأسطول الجديد".

وقال إن "الهدف تعزيز الردع واكتشاف التهديدات وتحسين تأمين الممرات المائية شديدة الأهمية"، مشيراً إلى "أن الأسطول الخامس يستخدم سفناً مسيرة في التدريبات منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي".

واعتبر كوبر أنه "لا يمكن لأسطول بحري يعمل بمفرده توفير الحماية من جميع التهديدات في هذه المنطقة، لأنّها كبيرة للغاية"، مضيفاً: "يتعين أن نعالج هذا الأمر بطريقة منسقة تشارك فيها جنسيات متعددة".

وكانت وسائل اعلام إسرائيلية، ذكرت أن رئيس الحكومة الاسرائيلية نفتالي بينيت، التقى قائد الأسطول الخامس الأميركي الأدميرال براد كوبر في البحرين.

وجاء اللقاء بعد كشف وسائل إعلام إسرائيلية، أنه سيتم تعيين ضابط اسرائيلي في منصب رسمي بصورة دائمة في دولة عربية، هي البحرين، مشيرة إلى أن وظيفة هذا الضابط ستكون ضابط اتصال مع الأسطول الأميركي الخامس، الذي يوجد مقر قيادته في البحرين.