توقعات بهطول أمطار على 15 محافظة يمنية

YNP:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الجمعة، هطول أمطار متفرقة على 15 محافظة خلال الساعات ال24 القادمة.

و جاء بالنشرة: (هطلت مساء يوم أمس أمطار متفاوتة الشدة على أجزاء من المرتفعات الجبيلة الجنوبية الغربية والهضاب الداخلية، جعلها الله أمطار خير وبركة.).

وأوضح المركز في نشرته، بأن “الفرصة مهيئة لهطول أمطار متفرقة في فترة ما بعد الظهر على أجزاء متفرقة من المرتفعات الجبلية الغربية خاصة على محافظات (صعدة، عمران، غرب صنعاء، ذمار، حجة ،المحويت ،أب ،وريمة، تعز، لحج والضالع ) وتمتد الي أجزاء من هضاب محافظات (حضرموت، شبوة، ابين والبيضاء،).

وأشار الى أن الأجواء بالمناطق الصحراوية حارة جافة مغبرة نسبياً، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34 إلى 40) درجة مئوية.

كما توقع أن تكون الأجواء حارة رطبة ومغبرة نسبياً في المناطق الساحلية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (34 إلى 40) درجة مئوية ورطوبة نسبية تتراوح ما بين 60-85 % على المناطق الساحلية.

وحذر الأرصاد سكان المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

كما نبه كبار السن والأطفال والذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي من الغبار في المحافظات الصحراوية والساحلية وينصح بأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم التعرض المباشر للأتربة واستخدام الكمامات عند الضرورة. كما نبه سكان المناطق الصحراوية والسهول الساحلية بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حفاظاً على صحتهم.

ودعا المواطنين إلى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وخاصة في المناطق الحارة، والإكثار من شرب المياه لتعويض السوائل المفقودة حفاظاً على صحتهم.

ونبه مرضى الصدر بعدم التعرض المباشر للأتربة والغبار وأخذ الاحتياطات اللازمة.