الإمارات تدعم الانتقالي بـ 150 مدرعة و5 ألوية لاسقاط حضرموت

YNP 
كشف القيادي في "المقاومة الجنوبية" عادل الحسني ، عن وصول تعزيزات إماراتية جديدة للقوات الموالية لها إلى ميناء المخا غربي محافظة تعز ، ضمن ترتيبات لتمكين المجلس الانتقالي المدعوم من أبوظبي من السيطرة على محافظة حضرموت شرقي اليمن وخاصة مديريات الوادي النفطية .
وذكر الحسني على موقع التدوين ( تويتر ) أن سفينة إماراتية أنزلت 150 مدرعة في ميناء المخا ، تم تسليم جزء منها لهيثم قاسم القائد العام لألوية المشاة في الساحل الغربي ، فيما سُلم جزء آخر لقائد اللواء الأول عمالقة رائد الجبهي .
وقال إن الإمارات ستنقل 5 ألوية عسكرية في الساحل الغربي يقودها هيثم قاسم إلى حضرموت الساحل ، لتتمركز في لواء بارشيد التابع للمجلس الانتقالي والذي يتخذ من غربي مدينة المكلا معسكراً له بقيادة العميد المنتمي إلى محافظة الضالع عبدالدائم الشعيبي.
مشيراً إلى أن الألوية الخمسة ينتمي منتسبوها إلى الضالع ويافع وردفان ، في تحرك مشابه للسيناريو الذي سيطر به الانتقالي على محافظة أرخبيل سقطرى في يونيو العام الماضي عندما استقدم مجاميع كبيرة من تلك المناطق التي ينتمي غالبية قواته إليها ، إلى حديبو مركز محافظة سقطرى وسيطر على المجمع الحكومي والمعسكرات بتواطؤ سعودي إماراتي .