تعز .. قوات الإصلاح تمنع تحقيقاً في نهب مولدات بـ 200 مليون ريال

YNP - #تعز :

اعتدت قوات عسكرية  تابعة لحزب الإصلاح في مدينة تعز الخاضعة لسيطرة هذه القوات ، الاثنين , على لجنة تحقيق في نهب جنود اللواء 22 ميكا  مولودات من  مخازن مؤسسة المياه والصرف الصحي، تقدر قيمتها بنحو 200 مليون ريال.

وأفاد نائب مدير مباحث الأموال العامة في تعز، العقيد  فؤاد المصباحي في تقرير رفعه لمسؤوله، بأنه تعرض  أثناء نزوله الميداني مع نائب مدير مؤسسة المياه سلطان جامل، إلى مخازن المؤسسة لجمع الاستدلالات في واقعة سرقة موجوداتها، إلى إعتداء وإهانة من كتيبة الحراسة التابعة للواء 22 ميكا الذين منعوهما من معاينة المخازن واخرجوهما بالقوة.

وأضاف أن مسلحين آخرين تابعين للحراسة وصلوا على متن دراجات نارية إلى المخازن وتلفظوا عليه ونائب مدير مؤسسة المياه، وهددوهما في حال عودتهما.

وحسب وثيقة أخرى، فإن ابرز المنهوبات من مخازن المؤسسة تتمثل في مولد بقدرة 550 كيلو وات قيمته 150 مليون ريال، ومولد آخر 80 كيلو وات تقدر قيمته بـ 20 مليونا، وثالث قدرته 60 كيلو وات قيمته 15 مليوناً، فيما منهوبات أخرى بالملايين على نحو أصول وقطع غيار.

وكانت مؤسسة المياه في تعز تسلمت المولدات الكهربائية من إحدى المؤسسات الإنسانية الكويتية قبل اجازة عيد الاضحى ووضعتها في حوش للمؤسسة قبيل تعرضها للنهب والسرقة من قبل حراسته المنتمية للواء 22 ميكا التي رفضت قيادته التجاوب مع مذكرات وجهتها المؤسسة لمحاسبة جنودها.

ويعيد ذلك إلى الاذهان، ما أقدمت عليه قوات اللواء 170 دفاع جوي التابع لـ "الإصلاح"، في اغسطس العام الماضي، من سرقة مولد كهربائي وصهريج تابعين لمؤسسة المياه في مدينة تعز التي تعاني من أزمة مياه في ظل تصارع قيادات الإصلاح على نهب المال العام.