وزير في الشرعية: منعت من العودة الى عدن

وزير في الشرعية: منعت من العودة الى عدن

YNP -  قال وزير التربية والتعليم في حكومة هادي الدكتور عبدالله لملس انه تم منعه من العودة الى مدينة عدن جنوبي اليمن , والتي كان قد وصلها رئيس حكومة هادي معين عبدالملك رفقة بعض الوزراء .

وذكر الوزير لملس انه كان ضمن العائدين الى عدن الى عدن , لكنه فوجئ باستبعاده من قائمة العائدين .. وتاجلت عودة حكومة هادي اكثر من مرة بسبب الخلافات مع  المجلس الانتقالي .

وكان مصدر مطلع قد افاد ان الانتقالي رفض عودة عددا من الوزراء بينهم وزير الشباب والرياضة الأستاذ نايف البكري، ووزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس، ووزير النفط والمعادن اوس عبدالله العود، ووزير الصحة الدكتور ناصر باعوم.

وكان قد وصل رئيس حكومة هادي معين عبدالملك الى مدينة عدن ، الاثنين , برفقة بعض وزراء حكومته .

وقال مصدر محلي ان عبدالملك الذي وصل على متن طائرة تابعة للخطوط السعودية توجه الى مقر قوات التحالف في البريقة للبقاء هناك , وليس الى قصر المعاشيق .

واضاف المصدر ان الوفد المرافق لرئيس حكومة هادي , هم  سالم الخنبشي نائب رئيس الوزراء و سالم بن بريك وزير المالية ,  ووزير التعليم العالي  حسين باسلامة و وزير الاتصالات   لطفي باشريف و وزير الاوقاف  احمد زبين عطيه , و وزير الكهرباء محمد العناني , ووزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح .

كما  عادت دفعة من قوات الحماية الرئاسية التابعة للرئيس عبدربه منصور  هادي المقيم في الرياض ، الاثنين ، إلى مدينة عدن جنوبي اليمن.

وقال مصدر محلي ان قوات من الحماية الرئاسية بأسلحة شخصية وصلت الى عدن برفقة العميد سند الرهوة قائد قوات الحماية الرئاسية .

واضاف   ان القوات السعودية تولت حماية قوات هادي الذين وصول في الطائرة السعودية من مطار عدن الى مقر قوات التحالف في البريقة .

واشار المصدر  ان سيتم نقل تلك القوات في قوت لاحق الى قصر المعاشيق بعد استكمال الترتيبات .

كما لفت الى وجود قوات من الحماية الرئاسية في منطقة شقرة في محافظة أبين تنتظر السماح لها بالعبور الى عدن .

ذات صلة :

اغتيال ضابط في عدن

اغتيال ضابط في عدن

"هادي" ينقل المعركة إلى عدن

"هادي" ينقل المعركة إلى عدن

عودة أجواء الحرب إلى عدن

عودة أجواء الحرب إلى عدن