السعودية تهدد بالقوة لتنفيذ " الرياض" وتتهم قيادات الانتقالي بالفساد وتدافع عن الإصلاح

السعودية تهدد بالقوة لتنفيذ " الرياض" وتتهم قيادات الانتقالي بالفساد وتدافع عن الإصلاح

YNP - هدد قائد القوات السعودية في عدن، العميد مجاهد العتيبي، باستخدام القوة لردع وايقاف اي طرف يحاول إعاقة تنفيذ اتفاق الرياض .

وقال قائد قوات القوات السعودية في لقائه مع مجموعة من الصحفيين بمقر قوات التحالف في عدن ان القوة هي الضامن لفرض تنفيذ الاتفاق على أرض الواقع.

واشار الى انه  اصدر اوامر بقصف قوات الحماية الرئاسية بعد تقدمها نحو شقرة , وانه الغى القرار بعد التواصل الميداني مع تلك القوات امرها بالانسحاب , والاكتفاء بتخويفهم بتحليق منخفض وفتح حاجز الصوت.

واعترف  قائد القوات السعودية بوجد الكثير من العراقيل والمشاكل التي تعترض تنفيذ اتفاق الرياض .

وارجع  اسباب تأخير التحالف صرف مرتبات القوات الجنوبية المنضوية في إطار قوات النخب الجنوبية والاحزمة والدعم والأسناد، لشهرين، فساد القيادات العسكرية التابعة لقوات الانتقالي

وقال ان هناك قادة يطالبون بتمكينهم من صرف المرتبات بكشوفات تحوي اسماء وهميين ليتمكنوا من الحصول على مرتباتهم المسجلة بكشوفات المرتبات فقط ولا وجود لهم بالواقع ، إضافة إلى اعتراض البعض على الهوية الجغرافية للجنة التي تتولى الصرف او شركة تسليم المرتبات التي سبق التوقيع معها بعقود ملزمة منذ خمس سنوات .

مركدا انه تم اكتشاف فساد مالي وإداري كبير ، في التشكيلات العسكرية بالجنوب، واستغلال البعض لمواقعهم لممارسة الفساد وخاصة في ملف الجرحى وترحيل الكثير ممن لايستدعي السفر للخارج، بعد تحول الكثير منهم اليوم الى متصكعين في القهاوي خارج اليمن وفق تعبيره .

ورفض القائد العسكري السعودي تهويل دور حزب الإصلاح والإخوان في الواقع اليمني، معتبرا ان الامر خلاف ذلك بالنسبة لديه.

ذات صلة :