الغارديان تطالب بوقف التعامل مع محمد بن سلمان وتصفه بالأحمق – ترجمة

الغارديان تطالب بوقف التعامل مع محمد بن سلمان وتصفه بالأحمق – ترجمة

YNP – ترجمة خاصة : دعت صحيفة الغارديان البريطانية أمريكا وبريطانيا الى ضرورة وقف التعامل مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لعقود قادمة على خلفية اختراق هاتف بيزوس ونشر صور حميمة.

وقالت الغارديان : بعد هذا التصرف الأحمق الذي قام به محمد بن سلمان باختراق هاتف "بيزوس" يتوجب على كبار المسؤولين الأميركيين والبريطانيين أن يدركوا أن الوقت قد حان لوقف التعامل تماماً مع هذه الشخصية المتهورة والخطيرة.

 

واضافت إذا اثبتت التحقيقات تهمة اختراق محمد بن سلمان لهاتف "جيف بيزوس" فذلك سيكون آخر مسمار يُدق في نعش محمد بن سلمان، ونعش صورته كإصلاحي يزعم بمحاولة تطوير السعودية.

 

واشارت الصحيفة الى ان الدوافع واضحة حول اختراق محمد بن سلمان لهاتف "بيزوس"مؤكدة انها بغرض ابتزازه رداً على دعمه لقلم جمال خاشقجي.

 

واوضحت انه سيبدو من المنطقي جداً أن ولي العهد هو بالفعل من أمر بقتل خاشقجي ليتخلص من ذلك القلم الذي يؤرقه و إلى الأبد.

 

وقالت عن مصدر في الخارجية البريطانية :"لن نفاجأ" إذا فعل الامير محمد بن سلمان الشيء نفسه مع رئيس الوزراء البريطاني جونسون

 

واكدت الصحيفة ان المخاوف الامنية باتت اكبر في ضوء اختراق هاتف جيف بيزوس وليس ليس من إمكانية مراقبة الرسائل فحسب، بل إنها قد جعلت جميع الهواتف الحكومية البريطانية عرضةً للاختراق.

 

واضافت :من الأسئلة المطروحة حالياً لدى المراقبين: هل يكون حد غباء ابن سلمان قد وصل به إلى درجة قيامه باختراق هواتف شخصيات أميركية وبريطانية مهمة أخرى تراسل معها عبر الواتساب، متجاهلاً على الأقل دعم واشنطن ولندن له خلال هذه السنوات)؟!

ذات صلة :