معارض سعودي يطلب اللجوء السياسي في امريكا بعد محاولة قتله – ترجمة

معارض سعودي يطلب اللجوء السياسي في امريكا بعد محاولة قتله – ترجمة

YNP -  ترجمة خاصة :

طلب معارض سعودي اللجوء السياسي لدى السلطات الامريكية في ولاية لوس انجلوس بعد محاولة قتله من قبل عملاء السلطة السعودية على خلفية انتقاده لولي العهد محمد بن سلمان.

وقالت صحيفة لوس انجلوس تايمز الامريكية إن السلطات الأمريكية منحت المعارض السعودي عبدالرحمن المطيري حق اللجوء السياسي اثر محاولة قتله بعد انتقاده لولي العهد.

 

وعبد الرحمن المطيري كان طالبا في جامعة سان دييغو اعترضت السلطات الامريكية والده ورجل سعودي اخر مجهول  لدى وصولهما مطار لوس أنجلوس الدولي في أواخر عام 2018.

 

وقال أكرم أبو شرار ، محامي الهجرة في مقاطعة أورانج ، إنه قدم قصة المطيري إلى مكتب اللجوء السياسي في لوس أنجلوس ، الذي قال إنه خلص إلى أن الشاب البالغ من العمر 27 عامًا "سيُقتل أو يتعرض للتعذيب أو حتى يختفي" إذا أُجبر على العودة إلى المنزل. وقال المحامي الذي تولى القضية دون مقابل إن المطيري حصل على حق اللجوء السياسي في يوليو.

 

ورفض المطيري تقديم مستندات اللجوء إلى التايمز ، قائلاً إنها تحتوي على معلومات خاصة لا يريد الكشف عنها.

 

ورفض متحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي التعليق.

 

وقال مسؤول في مصلحة الجنسية والهجرة الأمريكية إن الوكالة لا تعلق على قضايا اللجوء "بسبب حماية الخصوصية".

 

اتصل مكتب التحقيقات الفيدرالي بمعارضين سعوديين آخرين في الولايات المتحدة حول التهديدات التي تهدد حياتهم من قبل المملكة ، وفقًا لتقرير نشر في موقع ميدل إيست آي.

 

لكن رواية المطيري ، التي نشرتها ديلي بيست لأول مرة ، هي أول رواية ادعى فيها أي شخص علنًا أن المملكة أرسلت شخصًا إلى الولايات المتحدة لإحضار منشق.

  

 وقال المطيري إن محنته بدأت بعد فترة وجيزة من مقتل الصحافي جمال خاشقجي في صحيفة واشنطن بوست عام 2018 ، والذي تعرض للخنق وتفكيك جثته من قبل عملاء سعوديين في قنصلية الرياض في اسطنبول.

 

وخلصت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية إلى أن المنشق السعودي قد قُتل بناءً على أوامر من ولي عهد المملكة القوي محمد بن سلمان الذي انتقده خاشقجي. وقد نفى ولي العهد أمر القتل.

 

قام المطيري بتسجيل فيديو كوميدي عن نفسه يتحدث باللغة العربية عن عملية القتل ، التي سخرت من نفي ولي العهد ووصفها بأنها غير قابلة للتصديق واستهانت بالحاكم باستخدام لقب الطفل. يشتمل مقطع فيديو YouTube الآن على أكثر من 1.2 مليون مشاهدة. بعد أيام ، قال المطيري ، أخبره أصدقاء في المملكة العربية السعودية أن والده كان في رحلة إلى لوس أنجلوس لرؤيته. خوفا من مؤامرة لخطفه ، اتصل المطيري بالشرطة ، وفي غضون أيام قليلة التقى عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي. أظهروا له صورة لرجل ذو لحية قصيرة قالوا أنها وصلت إلى LAX مع والده ، وسأل المطيري عما إذا كان يعرفه. قال إنه لم يفعل.

  

وقال المطيري إن انتقاده لولي العهد كان سيؤدي إلى عقوبة السجن في أحسن الأحوال ، وفي أسوأ حالات الإعدام. المملكة ، التي كانت تدفع مقابل الرعاية الصحية والتعليم وتزويده بمكافأة كطالب في الخارج ، قطعت عنه. وقال إنه كان بلا مأوى مؤقتًا وعُزل عن عائلته في المملكة العربية السعودية. قال المطيري: "لقد دُمرت عائلتي بأكملها". قال المطيري إنه لا يرى نفسه يعود إلى السعودية. وقال إنه يخطط للتقدم إلى مدرسة السينما التابعة لجامعة جنوب كاليفورنيا ، ويأمل في إنتاج أفلام تجسر الفجوة الثقافية بين الولايات المتحدة وبلده الأم. CALIFORNIA ادم المحروق آدم المحروق مراسل صحفي حاصل على جوائز في صحيفة لوس أنجلوس تايمز متخصص في الفساد. بدأ حياته المهنية في مجال الصحافة عام 2010 في موقع Voice of OC غير الربحي ، حيث حطم القصص التي تكشف سوء السلوك في الحكومة المحلية.

ذات صلة :