صحيفة : " جرائم حرب اليمن " تلاحق المسؤولين الإماراتيين

صحيفة : " جرائم حرب اليمن " تلاحق المسؤولين الإماراتيين

YNP - استكملت  شركة «ستوك وايت»للمحاماة في لندن تجهيزات عشرات القضايا حول جرائم الحرب في اليمن , لملاحقة المسؤولين الاماراتيين في المحاكم الغربية .

وقالت صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن , الجمعة ، أن عشرات القضايا سترفع امام المحاكم الغربية ضد المسؤولين الإماراتيين واطراف يمنية بتهمة ارتكاب انتهاكات جرائم حرب خلال سنوات الحرب الماضية في اليمن، والتي تمتد لنحو خمس سنوات.

ونقلت الصحيفة عن مصدر حقوقي  أن هذه الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان في اليمن «لن تمر هدراً، ولن يتم الصمت عنها وأن حقوقها لن تسقط بالتقادم، وسيتم ملاحقة الجناة، سواء حالياً أو في المستقبل حتى لا يفلتوا من العقاب».

واضافت الصحيفة ان هذه المستجدات  تزامنت على الصعيد الحقوقي اليمني مع كشف المسؤول العسكري عن القوات الإماراتية في اليمن قبل يومين صراحة باستهداف وقتل قادة الإصلاح والذين وصفهم بـ«الإخوان المسلمين». وقال نائب رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتية قائد العمليات المشتركة في اليمن، عيسى بن عبلان المزروعي، في احتفالية عودة القوات الإماراتية من اليمن، إن القوات الاماراتية كانت تقاتل ثلاثة أعداء في اليمن في آن واحد وهم «الانقلاب الحوثي، والإخوان المسلمون، والقاعدة وتنظيم الدولة».

ووفقاً لمصدر قانوني يمني تعزز هذه التصريحات الإماراتية الاتهامات الموجهة ضد كبار المسؤولين الإماراتيين وعلى رأسهم ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، باراتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان وممارسة أعمال الاغتيالات والاعتقالات الخارجة عن القانون، وتعد هذه التصريحات الإماراتية اعترافات واضحة بممارسة جرائم حرب ممنهجة في اليمن.

ذات صلة :