صحف انكليزية : الحسناء ديبيلو اقنعت بن سلمان بشراء نيوكاسل

صحف انكليزية : الحسناء ديبيلو اقنعت بن سلمان بشراء نيوكاسل

YNP - كشفت صحيفة “ذا صن” الإنكليزية، إن كارلا ديبيلو، صديقة نجمة تلفزيون الواقع الأمريكية، كيم كاردشيان، لعبت دورا هاماً في صفقة محتملة لشراء نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي، لصالح ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وتشير “صن” نقلا عن “وول ستريت جورنال” إلى أن هذه الصفقة على وشك الإتمام.

صحيفة “وول ستريت جورنال” وفي تقرير للصحافي سام مورغان،  قالت أن ديبيلو (35 عاما) تساعد صندوق الاستثمار السعودي العام للتفاوض على صفقة قيمتها 343 مليون جنيه إسترليني لتملك غالبية الأسهم لنادي نيوكاسل يونايتد.

وينقل التقرير عن صندوق الاستثمار السعودي، قوله بأنه استثمر مليارات الدولارات في أسواق العالم، ولذلك فإن تحركا نحو شراء نيوكاسل ليس بعيدا.

ويلفت مورغان إلى أنه تم الربط في السابق بين محمد بن سلمان وشراء حصة عائلة غليزر في نادي مانشستر يونايتد، وبأنه يملك جزءا منه، مستدركا بأنه يبدو أن مفاوضات جادة قد تمت لشراء نيوكاسل يونايتد.

وقال تقرير الصحيفة الانكليزية إن ديبيلو قالت للحاضرين بأن المالك الحالي مايك آشلي يريد البيع، وبأنها والمرأة الأخرى في مركز محادثات نيوكاسل، أماندا ستافلي، أرادتا أن تتوصلا إلى صفقة لأجل السعودية، مشيرا إلى أن هناك مزاعم بأن المرأتين ستؤديان دورا في إدارة المشروع مقابل أجر ونسبة من النادي.

ويذكر الكاتب أن متحدثا باسم نادي نيوكاسل يونايتد رفض التعليق على تلك الادعاءات، مشيرا إلى أن ديبيلو قامت بنشر صور لها مع الأمير محمد على “إنستغرام”.

وتقول الصحيفة إن ديبيلو دعيت في عام 2014 لحفل زواج كيم كاردشيان من كاني وست، لافتة إلى أنها عملت في برنامج تلفزيون الواقع (كورتني أند كيم تيك نيويورك) ووثائقي جديد اسمه (إلكتريك كينغدوم) حول أول سباق فورميولا إي في السعودية.

ذات صلة :