الحوثي يرحب بإعلان التحالف

الحوثي يرحب بإعلان التحالف

YNP - اعلن القيادي البارز في حركة انصارالله في اليمن ( الحوثيين ) محمد علي الحوثي ترحيبه باعلان التحالف قبوله بوقف إطلاق النار .

وقال محمد الحوثي عضو المجلس السياسي الاعلى في صنعاء في تغريدة على صفحته الرسمية في تويتر ان إعلان التحالف القبول بوقف إطلاق النار، وخفض التصعيد، واتخاذ خطوات عملية لبناء الثقة بين الطرفين في الجانب الإنساني والاقتصادي ، امر مرحب به .

واضاف " ننتظر ترجمته بالتطبيق العملي" .

واعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف تركي المالكي، الأربعاء قبول دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في اليمن ومواجهة تبعات انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

وجاء اعلان التحالف بعد قليل من خطاب القاه مهدي المشاط رئيس ما يسمى المجلس السياسي الاعلى اعلن فيه عن انتهاء المرحلة الأولى من مراحل " الوجع الكبير" وهي العمليات التي توعدت صنعاء بتنفيذها في العمق السعودي في حال لم تقوم بايقاف الحرب , ودعا قيادة التحالف مجددا لوضع مبادرة 21 سبتمبر موضع التنفيذ , وهي المبادرة التي كان المشاط قد عرضها بايقاف الهجمات على السعودية مقابل ايقاف الغارات.

كما رحب المشاط في خطابه الذي وججه بالذكرى الخامسة للحرب , بدعوات وجهود الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش والمبعوث الخاص إلى اليمن الرامية الى انهاء الحرب في اليمن.

وقال " نؤكد استعدادنا التام للانفتاح على كل الجهود والمبادرات، في إطار تهدئة شاملة وحقيقية يلمس أثرها الناس " .

ذات صلة :