صفقة (نيوكاسل) تحمل رسالة احتقار لآلاف الضحايا في اليمن – ترجمة

صفقة (نيوكاسل) تحمل رسالة احتقار لآلاف الضحايا في اليمن – ترجمة

YNP – ترجمة خاصة :

أكدت صحيفة ديلي ميل البريطانية رفض ناشطون صفقة بيع نادي نيوكاسل الانجليزي الى الديكتاتور محمد بن سلمان مشيرين بانها رسالة احتقار لالاف الضحايا في اليمن.

ونقلت الصحيفة عن ناشطين في مجال حقوق الانسان حثهم نيوكاسل يونايتد على رفض عملية الاستيلاء "اللا أخلاقي" للنادي بمبلغ 300 مليون جنيه استرليني بسبب صلات المالكين الجدد (محمد بن سلمان) بهجمات اليمن.

 

واكدوا ان آخر ما يريده الدوري الإنجليزي الممتاز هو مشاركة الديكتاتورية السعودية باعتباره أشرف على الهجوم على الابرياء باليمن وتسبب في أسوأ أزمة إنسانية في العالم وشارك بقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

 

وشددوا على ألا يتفوق المال على القيم. كون الرسالة التي سترسلها هذه الصفقة هي احتقار للآلاف العديدة من ضحايا محمد بن سلمان في السعودية واليمن.

 

وقال أندرو سميث ، المتحدث باسم الحملة ضد تجارة الأسلحة: "إذا نجح هذا العرض غير الأخلاقي ، فإنه سيوفر وسيلة دعائية أخرى لأحد أكثر الأنظمة وحشية واستبدادية في العالم". "آخر شيء يحتاجه الدوري الإنجليزي الممتاز هو مشاركة الديكتاتورية السعودية".

 

وأضاف: "هذا سهل الغسيل الرياضي وبسيط. لا تزال نوادي كرة القدم مؤسسات مجتمعية ، ويجب أن تترك بصمة إيجابية

 

يذكرأن الدوري الإنجليزي من غير المرجح أن يقف في طريق استحواذ نيوكاسل الذي كشف سبورتس ميل عن أنه "يقترب" من إنهاء فترة حكم مايك آشلي التي امتدت 13 عامًا كمالك.

 

ووفقًا لـ Sky Sports ، سيتطلب الأمر تدخلًا من حكومة المملكة المتحدة لوقف عملية البيع المستمرة بسبب قضايا حقوق الإنسان.

 

ومحاولة الاستحواذ على النادي من المالك مايك اشلي مدعومة من صندوق الاستثمار العام السعودي الذي يقال إنه قدم 80٪ من التمويل ويترأسه محمد بن سلمان الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع.

ذات صلة :