قبائل عبيدة ترفض قيادة الدجرة لمطارح العلم لأسباب مالية وطبقية

قبائل عبيدة ترفض قيادة الدجرة لمطارح العلم لأسباب مالية وطبقية

YNP – خاص : كشفت مصادر قبلية في مأرب عن خلافات كبيرة بين المقاتلين من ابناء قبيلة عبيدة في صفوف قوات هادي و عبدالرزاق الدجره البقماء  الذي عينه التحالف قائدا لمطارح العلم  الواقعة شمال مأرب، والتي تضم مقاتلين من حزب الاصلاح من ابناء عبيدة و مقاتلين سلفيين .

واوضحت المصادر ان القيادي في حزب الاصلاح ناصر بن علي عوشان عقد اجتماعا مع قيادات الاصلاح في عبيدة في بيته , لمناقشة تعيين الدجرة قائدا للمطارح , وبرروا الرفض ان هذا الرجل من " القرو " – طبقة اقل من القبلي – كما انه لا علاقة لها بالقتال ولم يشارك في أي معركة مع الحوثيين من قبل , وان وضعه على قائدا يؤثر على المقاتلين والتحشيد القبلي كون ابناء القبائل يرفضون ان يأتمر عليهم احد من القرو  وفق رسالتهم  .

واشارت المصادر ان الاجتماع اقر توجيه رسالة الى قيادة قوات التحالف في مأرب في معسكر تداوين , لتعبير عن رفض تعيين دجرة قائدا عليهم , والمطالبة باقالته , غير ان قيادة التحالف في مأرب ردت عليهم بالقول "   عبدالرزاق الدجره تم تعيينه من قبل قيادة قوات التحالف من داخل الرياض  ولم يتم تعيينه من  قبلنا حتى نستطيع تغييره  فعليكم بمراجعه القيادة في الرياض ".

واضافت المصادر ان المعارضين لقرار تعيين الدجرة رضخوا للأمر بعد ترضيات مالية قدمها الدجرة لقيادات المعارضة له .

وبينت المصادر ان عبدالرزاق الدجره يعمل لدى منضمة تراحم الكويتية وهي جمعية سلفية تقوم بتوزيع  مواد اغاثيه للنازحين  داخل مأرب , كما تقوم بتمويل معسكرات تدريب تابعة للسلفين  .

كما اشارت المصادر ان الدجرة تربطه علاقة قوية مع صغير بن عزيز ويتلقى توجيهات مباشرة منه , ويتخذ موقف معادي من وزير الدفاع محمد المقدشي ومقاتلي حزب الاصلاح  , كما  انه يعمل في إطار الجمعية السلفية الكويتية ولا تربطه أي علاق بزعيم السلفيين في اليمن يحيى الحجوري .

 

ذات صلة :