محمد بن سلمان ولي عهد لا يرحم -  ترجمة

محمد بن سلمان ولي عهد لا يرحم -  ترجمة

YNP – ترجمة خاصة :

قال المدير التنفيذي للمركز الأفريقي للشفافية، أنه منذ أن أصبح محمد بن سلمان ولي العهد ،

أطلقت السعودية حملة قصف عدوانية في اليمن ، مما أدى إلى المجاعة والمجاعة ووفاة الآلاف من المدنيين في ذلك البلد وشملت خطوات توقيعه الأخرى تصعيد الأزمة الدبلوماسية القطرية ، واحتجاز رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ، والخلاف الدبلوماسي مع كندا ، على سبيل المثال لا الحصر. كما دبر اعتقال أفراد العائلة المالكة الأخرى تحت ستار مكافحة الفساد ، ولكنه كان أكثر من خطوة لتعزيز سلطاته. لقد أصبح ولي العهد غير منزعج تمامًا كما شاهده العالم ، وبدا كما لو أنه لن يكون هناك حد لخداعه اللامتناهي.

وتابع قائلا" من الصعب أن نتخيل أن الحركة المندفعة لطفل يبلغ من العمر ثلاثين عامًا ، يعيش بالقرب من الكثبان الرملية المتدحرجة في صحراء الربع الخالي ، يمكن أن تؤثر على قدرة حكومة وعلى دفع فواتيرها.

لكن هذا هو واقع العالم المترابط الذي نعيش فيه اليوم. مع استمرار حرب أسعار النفط بين روسيا ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بقيادة المملكة العربية السعودية في فرض انخفاض حاد في أسعار السلع ، بدأت نيجيريا تعاني من فشل في الازدهار. يضطر هذا الابن الضال لبلد إلى تقليص خطتها السنوية للإنفاق منذ أن اعتمد الإسقاط الأولي على توقعات أسعار النفط الخام البالغة 57 دولارًا للبرميل.

وأضاف أوسموند أجبو في مقال نشرة موقع «بريميوم تايمز» النيجيري:

"صحيح أن السلطة تفسد ولكن الخبر السار هو أنه حتى القوة المطلقة لا تدوم إلى الأبد. ربما تكون حرب أسعار النفط مع روسيا هي كعب أخيل. بدأت الحرب التي لا داعي لها تضرب صناعة النفط الأمريكية بشدة ، ومع إعادة انتخاب ترامب في الأفق ، شعر الرئيس ترامب بالضغط بالفعل. ردا على ذلك ، وكان أول أمر تجاري له هو طلب استدعاء نظام الدفاع الصاروخي الوطني الأمريكي والعديد من الطائرات المقاتلة المنتشرة لحماية المملكة من الحوثيين، ومحمد بن سلمان الآن يتبول على بنطاله وهذا ليس بالشيء السيئ. في الواقع ، قد يكون في الواقع شيء جيد".

بينما يستمر قناعه في الظهور ، يحدونا الأمل في أن تغتنم الدول القوية الأخرى في العالم المتحضر اللحظة وتكبح جماح تجاوزات هذا الشقي المتهور للغاية والمتهور.

  • ترجمة من موقع «بريميوم تايمز» النيجيري

 

 

 

ذات صلة :