صفقة تاريخية بين إسرائيل والخليج -  ترجمة

صفقة تاريخية بين إسرائيل والخليج -  ترجمة

YNP – ترجمة خاصة :

أكد موقع "أخبار إسرائيل" الناطق باللغة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، إن العلاقات بين اسرائيل ودول الخليج تتنامي يوما بعد أخر وخصوصا مع دولة الإمارات.

وقال الموقع أن الصفقة التاريخية التي تم توقيعها في 2 يوليو ستشهد قيام شركة الدفاع والفضاء الإسرائيلية الرائدة ، وصناعات الطيران الإسرائيلية و بتطوير أحدث التقنيات والأبحاث في الإمارات العربية المتحدة.

  وأضاف الموقع أن هذا الاتفاق الذي يعد الأول من نوعه بين الشركات الإسرائيلية ودول الخليج يمثل أكثر من اتفاقية تتعلق بالوباء، باعتباره جزء من العلاقات المتنامية بين إسرائيل والخليج.

وأكد أن إسرائيل والإمارات العربية المتحدة تعملان عن كثب منذ شهر يونيو ، وسيتم الإعلان عن صفقة قريبا.

ولفت الى أن الإمارات أرسلت في الأشهر الأخيرة، مساعدات انسانية الى اسرائيل على متن طائرتين تحملان شعار الاتحاد للطيران.

وأن سفير الأمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة كتب مقالاً في صحيفة يديعوت أحرونوت اليومية الرائدة في إسرائيل يوم 11 يونيو، وقد ساعد ذلك على تمهيد الطريق للاتفاق الحالي.

وأشار الموقع أن وزارة الدفاع الإسرائيلية واجهت أزمة الفيروس التاجي بالاعتماد على تكنولوجيا الجيش ووزارة الدفاع وخبراتهما.

وبحسب الموقع، تعتبر دولة الأمارات شريك جيد لقطاع التكنولوجيا العالية في إسرائيل. وعلى هذا النحو ، تتناسب IAI و Rafael و Group 42 بشكل جيد مع الطريقة التي حاولت بها إسرائيل التعامل مع الوباء.

وأشارت وكالة الأنباء الإماراتية إلى أن هذه المبادرة المشتركة ستجمع بين بعض الفاعلين الأكثر نشاطاً في الاستجابة الإقليمية للفيروس التاجي.

ويقول تقرير الإمارات العربية المتحدة إن هذا المزيج من الأصول البشرية والتكنولوجية سيسرع من تقديم الحلول المبتكرة.

ووصف موقع إسرائيل اليوم، دولة إيران بانها الأكثر عدوانية وتميل إلى أن تكون معادية لإسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

موكدا إن الخطر الإيراني، والعلاقات الودية مع أمريكا ، تجعل إسرائيل والإمارات العربية المتحدة شريكين طبيعيين، وأن الاتفاق الذي التي تم الاعلان عنه بين الدولتين في الحقيقة يوضح الانفتاح المتزايد بين اسرائيل والامارات.

  • ترجمة من موقع أخبار اسرائيل الناطق باللغة الاسبانية

Noticias de Israel

 

 

 

ذات صلة :