قيادي اصلاحي كبير يصل صنعاء والحديث عن مبادرة مطروحة لمارب

قيادي اصلاحي كبير يصل صنعاء والحديث عن مبادرة مطروحة لمارب

YNP- خاص

اعلنت صنعاء عن انشقاق قيادي كبير من حزب الاصلاح عن صفوف التحالف ووصوله الى محافظة اب الخاضعة لسيطرة الحوثي.

واكدت وكالة سبا في صنعاء وصول مجموعة من المنشقين عن التحالف وحكومة هادي يتقدمهم القيادي في حزب الإصلاح محمد علي عامر إلى مدينة القاعدة بمديرية ذي السفال محافظة إب.

وكان القيادي في حزب الاصلاح الشيخ محمد علي عامر الخزاعي، عضو المجلس المحلي لمديرية التعزية والضابط في لواء الصقور بمأرب برتبة عقيد قد اعلن هو الاخر الاسبوع الماضي انشقاقه عن صفوف التحالف والعودة الى صنعاء.. 

في غضون ذلك وجه القيادي الحوثي محمد البخيتي رسالة هامة إلى ابناء محافظة مأرب تتعلق بمبادرة السلام بوقف الحرب ورفع الحصار والشروع في حوار يمني يمني مشيرا الى انها لاتزال مطروحة.

الا انه اكد ان مواجهة اطماع دول التحالف ستظل مسؤلية الجميع معتبرا القوات السعودية الموجودة في مأرب قوات احتلال وهدفها الوصول إلى صنعاء

الى ذلك دعا القيادي هاشم نجل البروفيسور احمد شرف الدين لاعداد خطة متكاملة من كافة النواحي لعودة واستقبال المنشقين ممن ذهبوا إلى مأرب وسكنوها خلال السنوات الخمس.

واكد انهم لن يبقى لهم مكان هناك عما قريب، بعد توقف أعمالهم ونشاطاتهم لخدمة التحالف لافتا الى رفض السعودية القبول بهم لعددهم الكبير.. ما سينتج عنه عودتهم إلى مناطق سيطرة الحوثي.

واقترح شرف الدين حيال ذلك وضع خطة شاملة للتعامل مع هذه المشكلة

ذات صلة :