تظاهرة في لندن تندد بـ "جرائم السعودية و الإمارات " في اليمن  

تظاهرة في لندن تندد بـ "جرائم السعودية و الإمارات " في اليمن  

YNP -   جاب محتجون على حافلات شوارع العاصمة البريطانية لندن للمطالبة بايقاف الحرب على اليمن , والتنديد بجرائم الحرب التي ترتكبها السعودية والإماراتية  

ودعا المحتجون في التظاهرة التي نظمتها الحملة الدولية للعدالة ، السبت ،  إلى وقف الحرب الدائرة في اليمن في ظل تفشي فيروس كورونا و إطلاق سراح المعتقلين في الإمارات والسعودية .

وطاف المحتجون على حافلاتهم التي رفعت شعارات ضد السعودية والامارات , ومحمد بن سلمان , ومحمد بن زايد   شوارع لندن وفي محيط البرلمان البريطاني ومقر رئاسة الوزراء ومحيط السفارة السعودية .

ورفع المحتجون لافتات منددة بالانتهاكات التي تمارسها الرياض وابوظبي بحق معتقلي الراي وطالبوا ة بوقف التعذيب داخل السجون والإهمال الطبي والذي راح ضحيته مؤخراً الكاتب السعودي صالح الشيحي، حيث طالب النشطاء بفتح تحقيق دولي حول ظروف وفاته.

ودعا النشطاء الحكومة البريطانية لوقف التعاون العسكري والأمني مع الإمارات والسعودية ووقف تصدير الأسلحة للمملكة السعودية.

كما حمل الناشطون حكومتي الإمارات والسعودية مسؤولية قتل الآلاف من اليمنيين و ارتكاب جرائم حرب من قتل تعسفي وتعذيب وتجويع وحصار ضد الشعب اليمني.

كما تخلل الوقفة الاحتجاجية كلمات ألقاها نشطاء حقوقيون أكدوا فيها وقوفهم إلى جانب الشعب اليمني ومنددين بالحرب وداعين الحكومة البريطانية العمل على وقف الحرب في اليمن.

وجاءت هذه التظاهرة للناشطين الحقوقيين بعد يومين من وقفة احتجاج نظمها حقوقيون أمام سفارة السعودية بلندن للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين في السجون السعودية ووقف الحرب الدائرة في اليمن.

ذات صلة :